فن

“عمرو سلامه” : ” ادعوا الصحفيين عدم التشويش على صوره المهرجان.”

إعلان

كتبت : ساندي أشرف إبراهيم

 

أصدر المخرج “عمرو سلامه” على صفحته الشخصيه “فيسبوك” بيان صحفي يدعو فيه الصحفيين بالألتفات إلى المجهودات التي أقيمت في “مهرجان الجونه السينمائي”، و أن يهتموا بما هو أهم ،ولا نلتفت للأخطاء الإنسانيه.

و قال سلامه ،إن “مهرجان الجونة نتاج مجهود اكثر من الف انسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظمينه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنون ان يخرج بمستوى مشرف”.

و تابع قائلا :”بعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها احد ممثلين الفيلم المدعوون للمهرجان، وكان هناك اهتمام اخر ببعض الأمور الاخرى ،مستكملا : “متفهم ان الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود او لتجاهل للنقد الفني الحقيقي حتى والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص”.

و دعا جميع الصحفيين والاعلاميين ان لا يخوضوا في أمور ليست على قدر كبير من الأهمية، وعدم التشويش على صورة المهرجان والافلام المشاركة به، و أن يدعموا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطائه ويتعلم دروس هامة لتطويره في الدورات القادمة.

موضحا انه لا يجب أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك انسان واحد، او بسبب اخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر.

مختتما بأن هذا ليس بيان اعتذار منه او من الفيلم، قائلا “الفيلم ليس مسؤول عن سلوك احد العاملين فيه، والاعتذار يجب ان ينتظر منه شخصيا وليس منا، وليس اعتذار عن اخطاء المهرجان لان المهرجان يجب ان يحيى على شرف التجربة ولأن إيجابياته الى الان اكثر من اي مشاكل بسيطة حدثت”.

متمنيا من الجميع ان ياخذوا العمل الفني مهما كان بما يقدمه وليس بما يفعله البشر المشاركين فيه.

 

جدير بالذكر ، أن دعوه “سلامه” للصحفيين جاءت بعد هجوم الكثيرين على “احمد الفيشاوي” بعد قوله لفظ “خارج” في “مهرجان الجونه”.

المخرج عمرو سلامه – أرشيفية

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى