أخبار مصر

“علي جمعة”: “مصر الخير” تهدف لتحقيق الاكتفاء للمجتمع المصري.. ورئيس بنك الاستثمار: مشروعات منتجة للربح للغارمين المفرج عنهم وتمويلهم من البنك

إعلان

كتبت : اميره سعيد


وقع الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، برتوكول تعاون بين برنامج الغارمين، ومؤسسة بنك الاستثمار العربي للتنمية المجتمعية برئاسة محمد هاني سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، وذلك لفك كرب الغارمين لمدة عام، وهو البرتوكول الذي توقعه المؤسستين للعام الثاني علي التوالي .


حيث قال: ان هذا العطاء هو قيام بالمسئولية المجتمعة، ومشروع الغارمين الذي بداته مصر الخير، لتقوم بكل الترتيبات القانونية، والتي تشمل 21 خطوة، بدء من الخروج من السجون، وصولا للانخراط في الحياة العامة، لتوفير  دخل لهم، مشيرا إلي أن المؤسسة تحاول اتخاذ الإجراءات الاجتماعية، والاقتصادية، لمنع وقوع اي عقوبه قانونيه عليهم، فيتم ذلك من أجل تنمية الإنسان التي هي مهمة المؤسسة الأساسية. 


وأضاف جمعة،  أن هذا التعاون بين مؤسسة مصر الخير، وبنك الاستثمار العربي، يهدف إلى دعم الإنسان واعمار المجتمع لما فيه خير للناس، لافتا إلي أن المؤسسة نجحت حتى الآن، في فك كرب 50 ألف غارم وغارمة، وتسير المؤسسة بإرادة قوية نحو خلو السجون المصرية من الغارمين.


وتابع جمعة،  إن مؤسسة مصر الخير تريد الوصول بالمجتمع المصري لحالة من الاكتفاء، لمواجهة سرطان الجهل والفقر والمرض، وهذا الدور تقوم به المؤسسة بالتعاون مع متبرعيها من الافراد و الشركات  العامه و الخاصة والبنوك، ما يحقق نتائج إيجابية.


من جانبه، قال محمد هاني سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، إن البروتوكول يهدف لفك الكرب عن الغارمين للعام الثاني على التوالي في التعامل مع مؤسسة مصر الخير لفك كرب السيدات وجميع الغارمين.


وأضاف سيف النصر، أن البنك يهتم بالأعمال الخيرية من أجل فتح آفاق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وبهدف التخفيف عن كاهل عدم قادري السداد.


كما اكد علي أن البنك يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لعمل مشروعات منتجة للربح للغارمين المفرج عنهم وتمويلهم من البنك.


وأوضح سيف النصر، أن البنك يسعى ايضا للمساهمة في عدد الغارمين المفرج بجهود مؤسسة مصر الخير والذي وصل حتى الان إلى ٥٠ الف غارم وغارمة.


مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى