محافظات

على هامش مهرجان صيف السويس .. ” حامد ، وعامر ” يضعان خطوطا عريضة لمهرجان دولى

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

 

 أحمد حامد ” محافظ السويس ، الشاعر ” أشرف عامر ” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والفنان ” ماهر كمال ” رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى مساء أمس السبت 9سبتمبر الجارى ، بديوان عام المحافظة ، وذلك لمناقشة بعض الأنشطة الثقافية والفنية التى ستقدمها الهيئة فى الفترة القادمة بالمدينة الباسلة .

 

 

 

فى بداية اللقاء قدم الشاعر ” أشرف عامر ” تحيات الكاتب الصحفى ” حلمى النمنم ” وزير الثقافة للمحافظ ، ثم قام بعرض مشروعين مقدمين من الهيئة لتنفيذهما فى الفترة القادمة فى إطار تعاون المحافظة والهيئة ؛ للإرتقاء بتقديم خدمات ثقافية وفنية تتناسب مع المحافظة وتاريخها العريق .

 

 

 

بدأ عامر بمناقشة مشروع تنفيذ الدورة الثانية من مهرجان فنون دول البحر الأحمر مع بعض التعديلات عليه ، وهى تغيير اسمه إلى مهرجان ” حكاية بحر ” ، وذلك لتوفير الإمكانية لمشاركات من الدول الساحلية التى تطل على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط ، وعلى ألا يقتصر المهرجان كما كان سابقا على الفنون الشعبية فقط ، وإنما يمتد ليتناول كل أشكال الحياة التى تقوم على البحر من صيد وصناعة مراكب وثقافات مختلفة تقدم فى أشكال عدة منها الفنون الشعبية والشعر والتشكيل والأدب .

 

 

 

وطرح ” عامر ” المشروع الثانى للمناقشة ، وهو عبارة عن عمل جدارية فنية بالموزاييك ، بإرتفاع حوالى المتر ، وبعرض يصل من ستة إلى عشرة أمتار تقوم بتصميمها ، وتنفيذها الإدارة العامة للفنون التشكيلية بالهيئة .

 

 

وقد لاقى المشروعان استحسانا من اللواء ” أحمد حامد ” ، ورحب بتنفيذهما على أرض المحافظة ، مبديا سعادته بالتعاون الكبير الذى تقدمة الهيئة للنهوض بالحركة الثقافية بالمحافظة ، كما قدم الشكر ” لعامر ” على ما تبذله الهيئة من جهود فى ذلك ، من خلال فرع ثقافة السويس والعاملين به ، وطالب بإعداد مذكرة تفصيلية عن مشروع مهرجان حكاية بحر لتنفيذه مع مطلع العام القادم .

 

 

 

تلى ذلك تفقد ” حامد ، وعامر ، والوفد المرافق ” لموقعين فى وسط المدينة يمكن أن ينفذ بأحدهما الجدارية ؛ لمعرفة التصميم والحجم المناسب لموقعها مع الوعد بإيجاد موقع ثالث للمفاضلة وإختيار الأنسب بينهم .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى