العرب والعالم

” عكرمة صبرى “: الإحتلال يحاول التدخل فيه تعيين حراس الأقصى

إعلان

 

 

القدس المحتلة – آلاء مجدى

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ ” عكرمة صبرى ” ، أن الإحتلال يحاول التدخل فى إدارة الوقف الإسلامى، وبخاصة فى تعيين حراس المسجد الأقصى، مؤكدًا أن أهل فلسطين هم جميعا مرابطون، ويرفضون أى إجراء إحتلالى ؛ لأنه باطل.

وأشار ” صبرى ”  فى خطبة الجمعة اليوم،  إلى أن الإحتلال يقوم الآن بإستفزازت متعمدة بحق المقدسيين وبحق أهالى مناطق ” 48 ” بدافع الإنتقام، وبهدف تغطية فشله.

وتطرق خطيب الأقصى إلى ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك الذى وقع بتاريخ (21-8-1969)؛ حيث تأتى الذكرى الثامنة والأربعون للحريق المشؤوم بعد أيام قلائل، مؤكدًا أن الحرائق لا تزال متلاحقة بهذا الأقصى المبارك وبصور متعددة من هذه التجاوزات والإقتحامات العنصرية من الجماعات والأحزاب اليهودية المتطرفة، وكذلك من الحفريات التى تهدد أساسات المسجد القبلى الأمامى من الأقصى المبارك، بالإضافة إلى التصريحات المحمومة العنصرية قبل الأيام السابقة من وزراء صهاينة يدعون فيها بأن السيادة على الأقصى لهم.

ووجه الشيخ تحية باسم المرجعيات الدينية إلى المقدسيين وإلى أهل مناطق ” 48 ”  الذين هبوا هبة إيمانية واحدة لنصرة الأقصى، وبخاصة في الفترة ما بين 14-7 وحتى 27-7 – 2017 حتى أعادوا السيادة الإسلامية للمسجد الأقصى المبارك مكبرين ومهللين، وردوا كيد المعتدين المتغطرسين.

هذا وأدى عشرات الآلاف من المصلين من القدس والداخل المحتل صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة. 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى