محافظات

“عشماوي” خلال المجلس التنفيذي يستعرض مجهودات المحافظة بالتعاون مع الجمعيات والهيئات الخيرية

إعلان

 

كتب/أحمد المرصفاوي


خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم صرح اللواء محمود عشماوي أنه تم توزيع عدد 550 كرتونةمواد غذائية+550 بطانية بمستعمرة الجزام بالخانكة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير كما تم وصول عدد 0 375كرتونة مواد غذائية مقدمة من جمعية مصر الخير لتوزيعهم علي القرى الأكثر احتياجا بقرى بتمدة-بنها وطنط الجزيرة – طوخ وطاحوريا- شبين القناطر وعزبة مصلح-الخانكة وعزبتي عبد الغني وسليم بحي شرق شبرا الخيمة والعلواية بسنديون- قليوب وعزبة الطباخين بصنافير- قليوب
كما تم وصول عدد 1166 بطانية من مؤسسة مصر الخير أيضا وسيتم توزيعهم علي القرى الأكثر احتياجا .


وأضاف سيادته أنه خلال الفترة القادمة سيتم التعاون مع المؤسسات الخيرية والجمعيات لاقامة عدد 3 محطات مياة ومعالجة بتكلفة 30 مليون جنية بالإضافة الي عدد 6 محطات مياة ارتوازية(حفر ابار) بتكلفة8.7 مليون جنية.


كما تم ارسال عدد 50 حالة تحتاج الي دراجات بخارية(معاقين) وكراسي متحركة وفي صدد الانتهاء من البحث الإجتماعي عليها كما تم التعاون مع جمعية مصر الخير وجمعية الاورمان وارسال عدد من الحالات العلاجية التي في حاجة الي عمليات جراحية(قلب مفتوح- زرع قرنية -أطراف صناعية – سماعات أذن).


وقد وجه عشماوى بإزالة كافة التشوينات والتعديات المقامة على جانبى طريق شبرا بنها الحر والطريق الزراعى .


وفى مجال التموين وجه بالمرور على ثلاجات اللحوم ومخازن بقاله الجملة ومصانع التعبئة والتحفظ على السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات وأعدمها حرصا على الصحة العامة وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكذلك التاكد من توافر جميع السلع التموينية بالمحافظة .


كما وجه بسرعة غلق كافة المستودعات المخالفة لاشتراطات الامن والسلامة والحماية المدنية
وفى مجال التعليم وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من صيانة جميع المدارس أثناء اجازة منتصف العام الدراسى وتجهيز المدارس الجاهزة للافتتاح خلال إجازة منتصف العام الدراسي .


وفى مجال الشباب والرياضة ناقش استعدادات النوادى ومراكز الشباب وقصور الثقافة لإستقبال الشباب والأطفال في إجازة منتصف العام الدراسى. 


وفى مجال الصحة وجه عشماوي بالمرور الفعلى على المستشفيات والوحدات الصحية ومتابعة وازالة السلبيات بها .


وفى مجال النظافة شدد المحافظ على الالتزام بوضع صناديق للقمامة امام المحلات التجارية وعلى الترع والمصارف وإزالة كافة الإشغالات ورفع التراكمات والقمامة بشكل يومى
وفى مجال المرور أمر عشماوى بضرورة القيام بحملات يومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين في جميع المراكز والمدن وإحياء المحافظة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى