أخبار مصر

عبدالهادي يطالب الدوله بإنشاء صندوق للعاملين بالأثار كما في الوزارات الأخري

إعلان

كتبت:اميره سعيد


صرح ” صلاح عبد الهادي ” مدير عام ترميم الأثار الإسلاميه ببئر العبد والقنطره شرق شمال سيناء ومنسق عام نقابة الأثريين ل “ع المكشوف” أن العاملين بالأثار في معاناه حقيقه منذ سنين حيث لم يتم إنشاء صندوق مالي لرعايتهم حتي الأن.


و ذالك عن طريق تحصيل مبالغ خاصه من الوزاره ويتم صرف هذه المتحصلات في خدمة العاملين , و الذي يؤدي إلى ضمان دخل ثابت لهم وتجنب إعتمادهم علي التذاكر السياحيه التي لم تعد موجوده مثل السابق في ظل إنهيار السياحه.


كما أن حراس المخازن بالرغم من وظيفتهم الهامه إلا أنهم ليس لديهم المعدات والأسلحه التي تساعدهم في القيام بمهمتهم علي أكمل وجه , ويوميا ما نسمع عن سرقة مخزن وقتل حارسه.


 و إضاف إلي ذالك  أن جهود الدوله في المحافظه علي أثارنا العتيقه قد باءت بالفشل والذي سوف يؤدي بدوره قريبا الي إنهيار بعض الأثار إذا لم تكن قد بدات بالإنهيار بالفعل.


كما طالب أيضا بضم المجلس الأ علي للأثار في الموازنه العامه للدوله وتساءل المصدر عن دور الدوله من كل هذا بالرغم من إجبارها وتحملها كافة المسؤوليه في المحافظه علي الأثار المصريه وهذا ما تنص عليه الماده 49 الدستور المصري حيث تلزم الدوله علي حماية الأثار والتي تنص علي الأتي
” تلتزم الدوله برعاية الأثار والمحافظه عليها ورعايتها وترميمها و إستيراد ما أستولي عليه منها، وتنظيم التنقيب عنها والإشراف عليه، ويحظر إهداء او مبادلة أي شئ فيها والأعتداء عليها والإتجار فيها جريمه لا تسقط بالتقادم ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى