أخبار مصر

عامان من النجاح .. مبادرة ” هاتقدري ” للدعم النفسي

إعلان

ع المكشوف 


تحتفل اليوم الأحد ، مبادرة “هاتقدري” للتوعية والدعم النفسي للمرأة بمرور عامين على إنشائها، حيث تم إنشائها في شهر ديسمبر من شهر 2015 ، يجتمع النساء والفتيات من كافة الفئات والخلفيات الثقافية بالمجتمع في شكل ورشة حكي ، حيث تعتمد جلسات المبادرة بشكل أساسي على الحكي لإخراج الطاقة السلبية واستجماع الطاقة الإيجابية.


وقالت الكاتبة الصحفية منى الكيال المؤسس والمدير التنفيذي للمبادرة أن هذين العامين مروا سريعاً ولكنهما تركا أثرهما على نفوسنا جميعاً، لم تخلو جلسة واحدة من اجتماعاتنا من دمعة أو ضحكة شاركناها مع بعضنا البعض، عامان من الحب والدعم والسعادة مروا كلمح البصر.


  وأضافت الكيال: يقوم الدعم على مشاركة التجارب الحياتية للحاضرين في جو مفعم بالحب والعطاء ولا يخلو من المعلومة والفائدة.


وأكدت الكيال: هدفنا هو تمكين المرأة نفسياً، لأن مشاكل المرأة النفسية يتم التعامل معها بشكل سطحي، بينما يمكننا التدخل مبكراً للوقاية من هذه الأمراض عن طريق جلسات الدعم، لم علينا الانتظار لحدوث المرض النفسي لنبحث عن العلاج.


جدير بالذكر أن مبادرة “هاتقدري” للتوعية والدعم النفسي دخلت في مسابقة للمبادرات الاجتماعية على مستوى الوطن وهي من تنظيم إتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية، المسابقة تحمل اسم “ملكة المسئولية الاجتماعية”، ليتم المفاضلة بين المبادرات التي تسعى لتمكين ورفعة المرأة حول 22 بلد عربي، وقد تأهلت مبادرة “هاتقدري” للمرحلة الثانية.


فى اجتماع اليوم تستضيفه مكتبة ألف بوك ستورز بالأسكندرية فرع رشدي، في تمام الساعة الخامسة مساءاً، ويحضره العديد من الفتيات والسيدات للاحتفال مع المبادرة بمرور عامين من النجاح والحب والدعم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى