منوعات

صاحب السعادة يقهر الاحزان فى “مع بعض هنقدر”

إعلان

كتب:وليد شفيق

فى حلقة مميزة من البرنامج الاذاعى “مع بعض هنقدر” تحدثت الاعلامية مديحة عاشور عن السعادة التى يبحث عنها كل انسان بطريقته الخاصة.

وكان هذا سؤال الحلقة الذى لاقى ردودا من عدد كبير من جمهور البرنامج وهو “ايه اكتر شئ يخليك تحس بالسعادة” و تفاوتت الإجابة بين المال والصحة والحب وجاء رد النجمة مادلين طبر أن السعادة فى الفلوس وأضافت مداعبة للمذيعة خليكى عملية السعادة فى الفلوس، لكن سعادة ضيف الحلقة كانت مختلفة فسعادته تكمن فى صناعة السعادة للآخرين من خلال فن البانتومايم .

محمد سعيد الملقب بشيتوس صانع السعادة Happiness maker، تحدث عن بداية حياتة حيث كان طالب بكلية الآداب قسم فلسفة بجامعة حلوان، في يوم من الأيام شاهد أحدي عروض “البانتومايم” في الجامعة أثارة هذا الفن ولأنه يجيد رسم الضحكة علي شفاف الجميع قرر أن يتعلمه ليصنع البسمة علي وشوش مفتقدي السعادة، علي الرغم من أنه لا توجد جهة في مصر تعلم فن “المايم” لكن شيتوس قرأ وبحث كثيراً حتي تعلمه .

وعن فن المايم قال شيتوس انه التمثيل الإيمائي الجسدي الذي يستخدم فيه الممثل أشياء غير موجودة ويوصل بإحساسه هذا الخيال للجمهور، ومن هنا أدرك شيتوس انه يستطيع أيضاً أن يوصل الضحكة للناس من القلب للقلب بدون كلام .

وعن ردود أفعال الناس في الشارع المصري عن ما يفعله شيتوس من حركات المايم، قال إن منهم من ضحك وأخذ الموضوع بشكل كوميدي وشارك صانع السعادة الخيال ومنهم من لم يفهم ، ومنهم من ينتقد ويسخر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى