أخبار مصر

صاحبة مشروع ” إتجوز بجنيه ” خلف قضبان السجون

إعلان


كتبت : جهاد محمود


ألقت شرطة مباحث إمبابة القبض على ” حنان عبد الله عبد المقصود ” صاحبة مشروع ” إتجوز بجنيه ” ، بتهمة النصب على المواطنين .


كانت محكمة ” جنح الدقى ” أصدرت الحكم على المتهمة ” حنان ” بالسجن لمدة 28 سنة ، بالإضافة إلى تغريمها كفالة مالية بقيمة 2800 جنيه ، كما صدر أحكام فى 28 دعوى بالسجن ، وكفالة مالية قيمتها 100 جنيه ، وكان ذلك برئاسة المستشار ” إيهاب أبو سالم ” ، وسكرتاريه ” علاء إبراهيم ” .


وبعد إجراء التحقيقات اللازمة حول ملابسات الواقعة ، والتى كشفت عن أن الشرطة تلقت بلاغا يخبر بأن ” حنان ” هى المسؤولة الأولى وصاحبة مشروع ” إتجوز بجنيه ” ، والذى يقوم بجمع على مبلغ قيمته ” جنيه واحد ” من كل شاب مشترك يوميا ، مقابل توفير كافة التكاليف المادية لزواج الشباب ، وكان ذلك عن طريق تحصيل الشاب قرض بقيمة 50 ألف جنيه ، يتم سداده على مدار 20 سنة كمدة قصوى .


يذكر أن المتهمة توقفت فى الفترة الأخيرة عن الوفاء بالمبلغ لباقى المشتركين فى المشروع ، وذلك بعد حصول عدد من المشتركين بالفعل على مبلغ القرض المذكور ، ومرور فترة زمنية من بدء المشروع ، وانتظام الشباب فى دفع المبلغ المذكور قيمته ” جنيه واحد ” يوميا .


كما إمتنعت عن سداد المبالغ المالية التى جمعتها منهم سلفا ، الأمر الذى دفع عدد كبير من المشتركين بتحرير المحاضر ضدها ، وإتهامها بتهمة النصب .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى