محافظات

سوق الأحد بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية مولد وصاحبه غايب.

إعلان

كتب:احمد المرصفاوي


سوق الأحد بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية مولد وصاحبه غايب .


حيث سادت حاله من الاستياء بين الاهالي في مدينة شبرا الخيمه بسبب الضجيج والزحام والتكدس المروري و مخلفات الباعة من  قمامة وحدوث حاله من الشلل المروري داخل المدينه وأشار سامي حسن أحد سكان المنطقه أن السوق  يمثل مشكلة ومصدرًا للإزعاج، والمنطقة بأكملها تتأثر بشكل كبير من المخلفات الناتجة عن البائعين والتجار الوافدين من شتى المحافظات، والقاذورات التي تغلق الشوارع بحيث لا يمكن العبور من خلالها إلا بعد معاناة ومن ثم الوصول إلى وسائل المواصلات للذهاب إلى أعمالنا.


   بالاضافه الي عدم صلاحيه البضاعه للاستخدام الادمي  خصوصًا المأكولات والأسماك والرنجة والمخللات.. إلخ، في ظل غياب الرقابة واستغلال التجار الأهالي في عملية البيع والشراء وحدوث مشاجرات ويضيف احداصحاب المحلات ان حالهم وُقف” يوم الأحد من كل أسبوع، بسبب السوقى والباعة الذين يفترشون الشارع”.


والواضح خلال جولاتي في السوق يتسم بالعشوائية الشديدة التي تنزر بكارثه لا تحمد عقباها في ظل تجاهل المسؤولين
والغريب في الامر اين الاجهزه التنفيذيه من هذا السوق  واين هي من كم  المشاكل والمشاجرات التي تحدث في يوم سوق الاحد   وبسؤال احد الاهالي عن سوق الاحد رد قائلا  ” انه لا يوجد  رقابة والغريب كما يقول اهالي المدينة ان يوم الاحد من كل اسبوع اعتبره يوم معاناه وتعب وارهاق منذ خروجي في الصباح لأداء عملي وارهاق لي منذ خروجي حتي عودتي ” .


فالزحام الشديد يجعلك تمر بصعوبة بالغة ولايعطي احد فرصة لكبار السن بالسير في امان بينما يقول الأستاذ بيومي عصفور “عامل ”  ” انني لست من سكان شبرا الا انني اعاني أثناء عبوري تلك المنطقة يوم الاحد من كل اسبوع رحلة معاناه للوصول للعمل والعودة للمنزل ناهيك عن التأخر في مواعيد العمل”  ويقول فرج ابو حسنين ” بائع ” ” انني انتظر سوق الاحد اسبوعيا لأبيع بضاعتي فية بالسوق لانه سوق واسع الشهرة ويأتي إليه الناس من مختلف الاماكن البعيدة والمجاورة لمدينة شبرا” .


وفي النهاية طالب الاهالي التدخل الفوري من الحي لضمان انسيابية المرور وتخفيف الزحام .




مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى