أخبار مصر

سفر ” 27 “ ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج من ميناء ” سفاجا “

إعلان

كتب – خالد الشربينى

صرح ” ملاك يوسف “ المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء ” سفاجا “ شهد مغادرة ” 27 “ ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من ” 17 “ يوليو حتى ” 23 “ أغسطس ” 2016 “ بنسبة زيادة ” 20 “ % عن العام الماضى من خلال رحلات مكوكية على متن خمس عبارات و هى عمان و القاهرة و محبة و امانة و مسرة .

حيث تم التنسيق مع محافظة ” البحر الأحمر “ لإستغلال الإمكانيات الفنية و الإدارية لدى الهيئة لادارة و تشغيل قرية ركاب بمدينة ” سفاجا “ لتقديم خدمات متميزة للمسافرين و منع تكدسهم أمام بوابات الميناء و إفتراشهم للأرصفة و الشوارع حتى مواعيد مغادرة العبارات الخاصة بهم .

كما تم التأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة الإلتزام بمواعيد سفر العبارات و إدراج تاريخ السفر على تذكرة الراكب و إستقبال الركاب بالقرية و عدم تفويج الركاب الا قبل ميعاد السفر باربع ساعات لمنع حدوث تكدس بالميناء و انه فى حالة المخالفة سيتم تطبيق عقوبات على التوكيلات المخالفة .

و اكد اللواء ” مهندس هشام أبو سنه “ رئيس الهيئة على مديرى الموانئ بضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات و تم زيادة العاملين فى إنهاء إجراءات الجوازات للمسافرين و تكثيف خدمات شرطة الميناء و تشديد إجراءات التفتيش و الكشف عن المفرقعات وايقاف إجازات العاملين بمحطة الركاب و الارصفة و الحركة و المنافذ كما تم زيادة اتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

و إضاف يوسف أنه تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لسرعة انهاء اجراءات التفتيش البحرى على السفن المشاركة فى نقل العمالة و التأكيد على مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها و توفير كافة الاشتراطات التأمينية و وسائل الامن الصناعى على متن العبارات و عدم حصول العبارات على تصريح السفر الا بعد التأكد على وجود شهادات هيئة السلامة البحرية .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى