أخبار مصر

سفارة مصر بموريشيوس تشيد بفرقة الأقصر للفنون الشعبية

إعلان

كتبت:رحاب عبد الخالق 


فى إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر فى التواصل مع دول العالم لعرض فنوننا الشعبية المصرية والمشاركة فى المهرجانات الدولية، عادت مساء أمس فرقة الأقصر للفنون الشعبية التابعة لإقليم جنوب الصعيد الثقافى من رحلتها فى موريشيوس عقب مشاركتها فى العروض الفنية المقامة على هامش معرض التحف الفنية والمشغولات اليدوية home wonders.


قدمت الفرقة مجموعة من عروضها الفنية “التحطيب، الصعيدى، الحجالة، الفرعونى”، وفى صالون بعنوان “اكتشف مصر pret-a-partir” ، قدمت الفرقة الرقص النوبي.


ومن جانبها حرصت السفيرة آية سعد سفيرة مصر في موريشيوس على اغتنام هذه الفرصة لتعريف الجمهور بالثقافة المصرية من خلال تنظيم العديد من الفعاليات البارزة التي استحوذت على اهتمام عدد كبيرة من الجمهور الذين حضروا كل عرض وأشادوا بمستوى التميز الفني العالي للفرقة.


كما حضرت السفارة المصرية المعرض لتسليط الضوء على أبرز المعالم الأثرية في مصر مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول وأبو سمبل ومعبد الملوك، إلى جانب الوجهات الرئيسية ومناطق الجذب السياحي بما في ذلك طريق العائلة المقدسة التي احتضنت مؤخراً من قبل هينيس البابا فرانسيس كحج المسيحي الرسمي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى