محافظات

سفارة العراق في مصر تقيم مأدبة إفطار للجالية العراقية في القاهرة

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب.حمادةجعفر

بتوجيه من قبل معالي وزير خارجية العراق الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري اقامت السفارة العراقيه في جمهورية مصر العربية مساء الثلاثاء الحادي والعشرين من حزيران يونيو 2016 الجاري في احد الفنادق بالعاصمة المصرية القاهرة مأدبة إفطار للجالية العراقية لمناسبة شهر رمضان المبارك .

وكان سعادة سفير العراق في القاهرة الاستاذ ضياء الدباس واركان السفارة على رأس المستقبلين لابناء الجالية العراقية المقيمة في جمهورية مصر العربية حيث حضرها جمع غفير من ابناء شعبنا العراقي المتواجد على الساحة المصرية من دبلوماسيين واعلاميين وفنانيين وعسكرين وادباء وشعراء ومثقفين وعوائل عراقية .

واستهلت مأدبة الإفطار بعزف السلام الجمهوري العراقي ثم قراءة سورة الفاتحة وقوفا على ارواح الشهداء الابرار ثم القى سعادة السفير ضياء الدباس سفير جمهورية العراق في مصر كلمة فيما يلي نصها : –

( يطيب لي وانا بينكم ان اوجه بأسمي وبأسم اركان السفارة العراقية في جمهورية مصر العربية اسمى ايات التهاني والتبريك لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلا المولى القدير ان يعيده عليكم جميعا بالخير والسؤدد وتحقيق الاماني ولشعبنا وبلدنا الحبيب الرفعة والامان والازدهار وكل المحبة والتقدير والعرفان والتبجيل لابناء العراق البواسل من ابناء الجيش العراقي والحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى والبيشمركة وهم يخوضون معارك التحرير ويقفون وقفة الرجولة والشرف دفاعا عن تراب العراق ومستقبله .
ايها الاخوة والاخوات

ان جيشنا وحشدنا يقاتلون دفاعا عن الوحدة الوطنية وعلى حماية النظام الوطني وتجربته الديمقراطية التي انتزعناها انتزاعا ولم يتفضل بمنحها لنا احد لذا كان لزاما علينا ان نكون موحدين في مواجهة الارهاب الفكري والاعلامي الذي يستهدف وحدة المكونات ووحدة الديانات ووحدة المشاعر الوطنية .

اقف باجلال لكل قطرة دم مقدسة سالت على ارض الفلوجة حيث امتزجت دماء العراقيين جميعا في اكبر مشهد عبر عن وفاق وطني عراقي شهده العراق الذي اكد ان العراقيون جميعا قد وعوا المؤامرة الخبيثة التي سعى لها البعض بقصد تفريقهم او تمزيق وحدتهم الوطنية .

ان الحقيقة اكبر من الظلام والاكاذيب والدجل الاعلامي الطائفي وان ما يجري في الفلوجة صراع بين مدرستين ونهجين وروحين روح الارهاب وروح الاسلام وشهادات ابناء الفلوجة وفرحهم وهم يتلقون شبابنا واخواننا في الجيش والحشد الشعبي دليل نوعي على اصالتنا وزيفهم

ايها الاخوة والاخوات الاعزة

هنا في هذه اللحظة العراقية حيث يحتدم القتال على جبهة الفلوجة حري بنا ان نعمل كل من موقعه دفاعا عن عدالة القضية وسموا القرار الوطني في مواجهة المغرضين والقتلة والمجرمين والارهاب بشتى انواعه ومظاهره ونقف الى جانب شعبنا ونحن هنا نمده بالقوة والمنعة ونشارك بدعم صمود الجيش والحشد لان المعركة الحالية هي اخر المعارك التاريخية مع التكفير والغلو والتطرف الفكري والعسكري واخر فصول القتال الشعبي ضد مشروع التطهير الديني والطائفي المدان .

في شهر رمضان المبارك اتمنى لكم اوقاتا روحانية طيبة واقامة هانئة في ربوع هذا البلد العربي الطيب واود ان اقول لكم اني ساغادر مصر العزيزة كسفيرا للعراق بعد انتهاء مهام عملي وهي مهمة وطنية تاتي استكمالا لمهمة العمل الوطني في وزارة الخارجية دفاعا عن العراق وتجربته الديمقراطية الحديثة .. أمل ان اكون قد وفيت مهمتي في مصر مثلما اتمنى ان اراكم دائما على المحبة والخير اخوة كراما على طريق حماية بلدنا وشعبنا وفقنا الله واياكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته . ) .

بعدها تناول الجميع وجبة الإفطار وسط أجواء من الفرح والتفاؤل بخروج العراق من محنته الحالية ودحر الارهاب والارهابين من كافة الاراضي العراقية ان شاء الله وقام سعادة السفير ضياء الدباس بالتجول على الحضور الكرام لتحيتهم وشكرهم على تلبية الدعوة، وعبّر أبناء الجالية عن إمتنانهم وسعادتهم بتواصل السفارة معهم وإقامة مأدبة الإفطار لما تمثله من تجمّع للعراقيين بكافة أطيافهم وإنتمائهم، وعدّوها إلتفاته طيبة من وزارة الخارجية العراقية والسفارة لمد جسور الصلة والمحبة والتعاون مع الجالية العراقية كما قدموا الشكر والتقدير لسعادة السفير واركان السفارة على حسن التنظيم والضيافة الكريمة والاعتزاز والعرفان لدوره وعمله كسفير لجمهورية العراق في مصر لمناسبة انتهاء عمله متمنين له ولزملاءه كافة التوفيق والنجاح والتقدم .

صورة ‏‎Hamada Gaafar‎‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى