أخبار مصر

سحر نصر تبحث مع مجلس الاعمال المصرى اليابانى و”جايكا” و”جيترو” زيادة الاستثمارات اليابانية فى مصر

إعلان

كتب – خالد الشربينى


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من أعضاء مجلس الاعمال المصرى اليابانى، بحضور السفير تاهرو كاجوا، سفير اليابان لدى القاهرة، وتيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولى “جايكا” في مصر وأتسوشى أكيدا، رئيس مكتب وكالة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” بمصر والمهندس محمد أبو العينين، نائب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني، وفضل محمد عبد الحميد، سكرتير عام المجلس.


وأوضحت الوزيرة، أن الهدف الرئيسى للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص، بما يساهم فى ضخ استثمارات اجنبية تتضمن افضل تكنولوجية حديثة.


وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية وتوفير كافة البنية الاساسية للمستثمر فيهم، اضافة إلى انشاء مناطق استثمارية جديدة لتتسع لاكبر عدد من المستثمرين.


وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على الاطار التشريعى لإزالة اى عقبات تواجه المستثمرين، داعية المستثمرين اليابانيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر.


وأكد السفير اليابانى، أن قانون الاستثمار الجديد سوف يساهم فى زيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات اليابانية فى مصر، لأن مصر أكبر سوق فى الشرق الأوسط، كما سيعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا أن اليابان تعمل على زيادة استثماراتها فى مصر، من أجل دعم الاقتصاد المصرى.


وأشار المهندس محمد أبو العينين، نائب رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى اليابانى إلى أن المجلس يعمل على استثمار التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد المصرى والتيسيرات والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار، وما تتضمنه مصر من فرص استثمارية لجذب مستثمرين يابانيين إلى مصر.


ودعا السفير اليابانى وأعضاء المجلس، الوزيرة، إلى زيارة العاصمة اليابانية “طوكيو”، والقيام بجولة للترويج للاستثمار فى مصر، وهو ما رحبت به الوزيرة.


واعربت الوزيرة، عن تطلعها للتعرف على التجربة اليابانية فى انشاء المناطق الاستثمارية والحرة، وفى هذا الأطار، اقترح أعضاء المجلس اقامة منطقة استثمارية يابانية فى محور تنمية قناة السويس، تتضمن صناعة سيارات والصناعات المغذية لها .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى