الرياضة

رغم الظروف التي تحدث في غزة ،إلا إن هناك بطلا في رياضة الشوارع يصنع المجد بنفسه.

إعلان

كتب / بدر سعيد


_تعد رياضة الشوارع من الأنشطة التي نقوم بها في الهواء الطلق وإنها نوع جيد من التمارين التي لديها بعض المزايا الكبيرة مقارنة بالجمنازيوم والتمرين الرياضة في الصالة ، حيث تعتمد علي قوة تحمل الجسم وقوة العضلات .


_ومن هنا أصبحت هذه الرياضة من أكثر الرياضات إنتشاراً وشعبية في الدول وخاصة في الدول الاوروبية نظراً لإنها لا تحتاج إلي تكلفة في المعدات وألاجهزة وهذا يساعد في الحصول علي بنية وجسد ذو لياقة عالية وبالتالي فالتنشئة الاجتماعية هي نمط حياة صحي .


_بدأ محمد موسي الهوار كأول شاب فلسطيني يمارس رياضة الشوارع من مخيم النصيرات بقطاع غزة عام (٢٣) بأمكانيات قليلة وعلي حسابه الشخصي وبدعم من أهله بتجهيز منطقة صغيرة من التدريب قرب منزل عمه ،ببعض من العجلات والمواسير ليبدأ ممارسة رياضته المفضلة “Street workout” إلا إن هذه اللعبة تفتقر إلي وجود نواد في لها في هذه المنطقة.


_ورغم ذلك إلا إنه ظل في تطوير لعبته والبحث عبر مواقع اليوتيوب عن طرق جديده ومتطورة إلي جانب ضم عدد من الشباب ليمارسوا هذه اللعبة، والسعي لنشر رياضة الشوارع حتي يستطيعوا المشاركة بها في البطولات الجمهورية والدولية.


_وبدأ محمد يمارس اللعبة منذ اعوام قليلة ، حيث يقول إنه بدأ في نحت جسمه وتقوية عضلاته بالتمارين ، فهذه الرياضة تعتمد بشكل اكبر علي وزن الجسم بالإضافة إلي إنها ترفع من لياقة الجسم وتعتمد علي القوة الداخلية للجسم وقوة الاعصاب.


_ووضح الهوار إن اللعبة تعتمد اعتمادا كلياً علي وزن الجسم وقوة تحمل العضلات فهو يحمل وزن” ٦٤ كيلوجرام”.


_وأكمل محمد حديثه بإنه سيظل البحث في تطوير لعبته إلا أن يناشد المجلس الأعلي في تمثيل دولته فلسطين في هذه الرياضة الجديدة في الدول العربية والدولية.


_ورغم الامكانيات الضعيفة وعدم توافر المكان الملائم للتدريب إلي جانب بدأيه المواسير التي يتدرب بها ، فهي ليست من نفس الخامة المخصصة لهذه اللعبة إلا إنه يشعر بفخر كبير لنجاحه وإدخال لعبة عالمية جديدة لقطاع غزه وفلسطين.


_فقد حرم من المشاركة في عدد من بطولات الجمهورية في مصر وبطولة أخري في دول المغرب العام الماضي ولم يستطيع السفر لإغلاق المعابر وعدم توافر جهة داعمة أو دعم من الاتحاد الرياضي.


_ويختتم الهوار بتجهيز عروض قوية وفريدة بمستوي وأداء عالمي لكي يتأهل في دخول برنامج “أرب جوت تالنت” ليتخطي المراحل المطلوبة في المسابقة ويتمني لكل من يهمه الامر مساعدته للوصول إلي أرب جوت تالنت.



مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى