الرياضة

رئيس لجنة التظلمات يكشف أسباب اختيار أيمن يونس وصلاحيات اللجنة

إعلان

 

كتبت دينا رمزي

قال المستشار محمد عبده صالح، نائب محمكة النقض ورئيس لجنة القيم باتحاد الكرة، إن اللجنة تضم 5 أعضاء هم المستشار وائل مصطفى ومحمود عابدين وطارق النفراوي ومحمد قدري والكابتن أيمن يونس، نجم نادي الزمالك الأسبق.

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: “تشكيل اللجنة جاء طبقا للجمعية العمومية للجبلاية 5 مستشارين وعضو رياضي”.

وأوضح: “أيمن يونس أرائه واتجاهاته ونقده يكون موضوعي وهو ما يفيد لجنة القيم”.

وأشار إلى أن اختصاصات اللجنة هو تلقى كافة الشكاوي من كل عناصر المنظومة الرياضية في حالات الخروج عن النص، لافتا إلى أن الشكوي مفتوحة ولكل عناصر اللعبة.

وأردف: “مجرد ما نتسلم الشكوى ننتدب أحد أعضاء اللجنة للتحقيق والعرض في وجود كافة سبل التحقيق ووسائل الإثبات المختلفة، وبعد الإنتهاء يقوم عضو اللجنة بإعداد مذكرة وعرضها على اللجنة وأثناء التصويت على القرار لا يحضر العضو الذي قام بالتحقيق، وللعلم التحقيق يتم في اتحاد الكرة”.

وأكد: “صلاحية اللجنة تأتي من اختصاصات الاتحاد الدولي، ويحق للمتضرر اللجوء للجنة التظلمات والمحاكم العادية، وأيضا لدينا الحق في اتخاذ قرارات لا يحق لأي شخص التوجه بهذه الشكوى إلى لجنة التظلمات”.

وأكمل: “العقوبات تصل إلى إيقاف 3 أشهر أو 6 مباريات أو غرامة 30 ألف جنية، وهذه العقوبات تأتي طبقا للاتحاد الدولي، وهذه اللائحة تعطي الحق للجنة في إيقاف أي رئيس نادي مدى الحياة عن النشاط الرياضي أو الاجتماعي، لكن هذا البند يتعارض مع قانون الرياضة المصري”.

وأردف: “لابد وأن تكون الشكوى من شخص متضرر وليس أي شخص، بمعنى أنه لا يجوز أن يتقدم شخص بنزاع بين شخصين أخرين هو ليس له دخل في هذا الأمر”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى