محافظات

رئيس جامعة المنيا.. يجتمع برؤساء إتحادات طلاب المدارس بمحافظة المنيا

إعلان

fb_img_1479998547911

خاص ع المكشوف 

المنيا : احمد الازهرى

صرح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا بأن الجامعة تتبنى المقترحات الطلابية، وتفتح زراعيها كمؤسسة تعليمية عريقة، وبيت خبرة لكل العلوم التطبيقية، والعلمية، والهندسية، والطبية، مع كل مؤسسات الدولة، وعلي إستعداد كامل لتفعيل إتفاقيات جديدة ومميزة، بين الجامعة، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتطوير منظومة التعليم، وخدمة المجتمع، مشيراً بأن الجامعة تمتلك تخصصات متعددة، تسمح لعقد بروتوكولات، مع وزارة التربية والتعليم، تسهم إسهاماً مباشرة في تكوين شخصية الطالب، وصقل خبراته وتبني إبداعاته.

جاء ذلك خلال إجتماع الدكتور جمال الدين علي ابو المجد، مع الطلاب أعضاء مجالس الإتحادات الطلابية للمرحلة الأعدادية والثانوية، بمدارس محافظة المنيا ومراكزها، في نقاش مفتوح، خلال زيارة الطلاب المبتكرين والمخترعين، لكلية العلوم، بجامعة المنيا، وأقسامها وإجراء التجارب العلمية بمعاملها.

حضر اللقاء الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد جلال عميد كلية العلوم ومحمد علي ماهر رئيس قسم الاتحادات الطلابية وأحمد سيد عضو فني بالاتحادات الطلابية ومشرفي الطلاب.

واضاف أبو المجد، بأنه حرصاً من جامعة المنيا على الجانب الإبتكارى والإبداعى لدى الطلاب، أنشات الجامعة مركز للإبتكار وريادة الأعمال، ليكون حاضنة للمبتكريم والمخترعين، من أبناء الجامعة والمحافظة.

وأوضح الدكتور أبو المجد، في حديثه للطلاب، عن المفاهيم الخاطئة فى المجتمع لكليات القمة والقاع، موضحاً بأنه يجب ترك الطالب لقدراته وفكره دون تقيد بتنسيق، وهناك أتجاه حديثاً تتبناه الدولة، بإعتبار قدرات الطالب شرطاً لقبوله في الكلية الراغب الالتحاق بها.

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بتواجده بين طلاب مجالس اتحادات المدارس، كما أشاد بدور كلية العلوم لهذه المبادرة مع ضرورة زيادة التبادل والتعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم، فى المجالات التعليمية، وتم تبادل الأسئلة والإستفسارات من الطلاب، وقام الدكتور أبو المجد بالرد عليها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى