محافظات

رئيس جامعة المنيا: «السيسي» يرعى أسبوع الفتيات

إعلان

خاص ع المكشوف

 

المنيا : احمد الازهرى

 

قال الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا: “إن قبول الرئيس السيسي رعاية أسبوع «فتيات الجامعات» يعنى أن هذا الأسبوع يليق لوضع اسم رئيس الجمهورية عليه، مشيرا إلى أن هذا الأسبوع هو الأكثر مشاركة على مستوى الجامعات المصرية، حيث يشارك فية 4000 فتاة، والهدف منه ليس للتنافس وحصد الجوائز فقط، وإنما تهدف إلى تبادل الخبرات والتجمع وتبادل الثقافات.

 

وأوضح رئيس جامعة المنيا، أن أسبوع «فتيات الجامعات» تنظم الجامعة ابتداء من 1 سبتمبر إلى 7 سبتمبر تحت عنوان «ابنة إخناتون»، له فائدة كبيرة والهدف منه إثبات أن المرأة المصرية ليست مهمشة ولها دور كبير بالمجتمع.

 

وأضاف رئيس جامعة المنيا، «الشباب لابد أن يعى أن كل ما يحدث في مصر من تطور هو من أجلهم، ولابد من تهيئة الشباب ليكونوا مستعدين لتحمل المسئولية، وهذا يأتى من نقل الخبرات من الكبار إلى الشباب».

 

وأكد «أبو المجد»، أن هذا الأسبوع عبارة عن تجمع شبابى يضم 25 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة النهضة، مشيرا إلى أن الأسبوع يبدأ بعمل كرنفال لكل جامعة، ثم يتم عقد اجتماع من قبل المجلس الأعلى للجامعات، بحضور وزير التعليم العالى، والذي سيفتتح مركز التحكم لكاميرات المراقبة، حيث تم عمل نظام تحكم بالمراقبة شمل جميع كليات الجامعة من جانب المخابرات العامة.

 

وتابع «أبو المجد»: «وزير التعليم العالى سيقوم بافتتاح كلية التربية النوعية، والهندسة، والحقوق، ومركز تكنولوجيا المعلومات».

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى