منوعات

” ذوي القدرات الخاصة ” ينشرون البهجة في عيد الحب.

إعلان

 

 

كتبت نهي عبد الخالق

“ملتقي اولادنا” ينظم إحتفالية لـ” متحدي الإعاقة” .. والمشاركون يبهرون الجمهور بالمنتجات والعروض الفنيةعلي طريقتهم الخاصة، وبكثير من الإبهار والبهجة ، إحتفل العشرات من ذوي القدرات الخاصة من متحدي الإعاقة بعيد الحب في أحد المولات الكبري ، مساء أمس ، من خلال الفاعلية التي نظمتها مؤسسة ملتقي أولادنا ، والتي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ويشاركها أنشطتها ، الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية .

، وبدأ برنامج الإحتفالية بعرض فيلم The greatest Showman ، بطولة النجم الأمريكي هيو جاكمان ، والذي تفاعل معه الحضور ، قبل ان ينتقلوا إلي سوق للمنتجات والمشغولات اليدوية، والذي اقامته المؤسسة لمنتجات ذوي القدرات الخاصة في ساحة المول .


وتعد الإحتفالية أبرز نشاط للملتقي في عامه الثاني ، بعد نجاحه في إقامة الملتقي الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة، والذي كان الحدث الأول من نوعه فى مصر والعالم ، وأقيم في مارس الماضي تحت رعاية وزارات السياحة، والشباب والرياضة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وهيئة قناة السويس، وجامعة القاهرة، ومؤسسة مصر الخير ، وشارك فيه 24 دولة عربية وأجنبية، بجانب العديد من المنظمات الدولية والمحلية .


وقدم المشاركون في الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والغنائية والاستعراضية لرواد المول ، والذين تجمعوا في البهو لمشاركة ذوي القدرات الخاصة في احتفاليتهم .


وقالت سهير عبد القادر مدير ملتقى “أولادنا” أن الملتقي الدولي الثاني ، والذي كان مقررا له الإنعقاد في الفترة من 27 مارس إلي 3 ابريل ، تقررتأجيله إلي ما بعد إنتهاء الإنتخابات الرئاسية ليقام في الفترة من 27 ابريل إلي 4 مايو 2018، مؤكدة حضور الرئيس السيسي لحفل الإفتتاح ، لحرصه علي رعاية ذوي القدرات الخاصة ، مشيرة إلي إعلان الرئيس عام 2018 ، عاما لذوي الإحتياجات الخاصة .

وأضافت عبد القادر :” الملتقي الدولي للفنون يعد الأول من نوعه في العالم ، وحظي بمشاركة العديد من دول العالم ، وهو يؤكد علي اهتمام الدولة بأولادنا من ذوى القدرات الخاصة، فبجانب كونها قضية إنسانية فهى تتوج الاتجاه العام لسياسة الحكومة خاصة مع النجاحات التى يحققتها ابطالنا من ذوي القدرات الخاصة فى شتى المجالات”، مشيدة بالدور الهام الذي يؤديه الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى