العرب والعالم

” دونالد ترامب ” :قمت بسحب إستثماراتى من قطر بعد تعيينى رئيساً ل ” أمريكا “

إعلان

 

 

كتبت :إسراء حسين

 

قامت مؤسسة ” ترامب ” التابعة للرئيس الأميركي ، ” دونالد ترامب ” بغلق جميع الشركات التابعة لها في دولة قطر ، وذلك وفقًا لما ورد في الإقرار المالي الذي تم تقديمه بالنيابة عن ” ترامب ” في الأيام الماضية .

 

ونشرت وكالة ” أسوشيتد برس ” الأميركية في تقرير لها ، أن ترامب قام بسحب إستثماراته فى الدوحة بعد أيام من تنصيبه رئيسًا للجمهورية الأميركية ، بعد أن كان ينوي الإستثمار بها ، مشيراً إلى أنه تم نقل السيطرة الإدارية لإمبراطوريته الإقتصادية إلى نجليه الكبيرين قبل أن يدخل البيت الأبيض ، متعهدا بأن شركته لن تسعى إلى مزيد من الصفقات في الخارج بعد توليه منصب الرئيس .

 

وأوضح الرئيس التنفيذي والمسؤول الأول للشؤون القانونية في مؤسسة ” ترامب ” ، أن ” إغلاق تلك الشركات جاء متماشيًا مع التعهد الذي قطعه على نفسه فيما يتعلق بإبرام صفقات أجنبية جديدة ” ، قائلا ” أنه لم نعد بحاجة إلى تلك الكيانات ” وأعلنت الوكالة أن ترامب سعى منذ فترة طويلة للإستثمار في الدوحة ، نظرًا لثروتها النفطية والفاحشة .

 

مشيراً إلى أنه سافر إلى قطر في أبريل 2008 ، باحثًا هناك عن فرص إستثمارية ، لكنه إستبعد ذلك و قام بفتح خط إستثمارى في دبي ، وقد قام ” أبناء ترامب ” في شهر فبراير بإفتتاح ناديا للغولف يحمل علامة ” ترامب ” .

 

وقامت شركة ” داماك ” لتطوير العقارات بإفتتاح ناد آخر ، على الرغم من التوجس داخل الولايات المتحدة الأميركية من نشاطات منظمة ” ترامب ” الدولية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى