محافظات

خلال اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين : أكشاك ومعاشات ولجنة لوضع حلول فورية لمشكلة الري بقريتي موسى وسيدنا الخضر

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب.حمادةجعفر

عُقد اليوم اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين برئاسة المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وبحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات والمراكز والمدن ومديري العموم، حيث تم عرض عدد من المشكلات والطلبات في القطاعات المختلفة ووضع الحلول المناسبة لها .
خلال اللقاء استمع المحافظ لعدد من الحالات المرضية وذوى الاحتياجات الخاصة، وأصدر على الفور تكليفاته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم بشأن منحهم معاشات وتوفير المساعدات المالية اللازمة لهم وفقاً للقانون، كما أصدر تكليفاته بمنح إحدى الفتيات التي تعانى عجز بإحدى قدميها جهاز تعويضي للقدم، وزرع عدسة للعين لآخر على نفقة المحافظة، وتوفير علاج لأحد مرضى فيروس سي وصرفه على الفور، كما أصدر تعليماته بترخيص عدد من الأكشاك لبعض الحالات التي ليس لها مصدر للدخل وتدبير وظائف بمصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم لعدد من المواطنين.
كما أصدر تكليفاته لرئيس مجلس ومدينة إطسا بتدبير مسكن ملائم لسيدة تعانى من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبه وتعول أسرتها وابنتها الكفيفة.
واستمع المحافظ لشكوى أهالي قريتي موسى وسيدنا الخصر بمركز يوسف الصديق، وأصدر تكليفاته للشئون القانونية بتشكيل لجنة عاجله من الموارد المائية والري ومسئولي الرقابة برى يوسف الصديق والتفتيش المالي والإداري لوضع حلول فورية وجذرية لتوصيل مياه الري لقريتي موسى وسيدنا الخضر، بجانب سرعة انجاز الموافقات اللازمة للبدء في إنشاء المحطة العائمة لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة، إضافة لتوفير الأطباء اللازمين لمستشفى قرية سيدنا الخضر .
كما أصدر المحافظ تكليفاته لشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي للمعاينة واتخاذ اللازم بشأن توصيل خدمة الصرف الصحي لمسافة 150م بالمنطقة الغربية المجاورة لمحطة الصرف بقرية بيهمو بسنورس، كما أصدر تعليماته بعمل كسح فوري للمياه بأحد مناطق دار الرماد وتشكيل لجنة عاجله لحل تلك المشكلة .
وخلال اللقاء قام المحافظ بمنح الحالات الإنسانية مساعدات مالية فورية وكراتين غذائية، مشدداً على كافة القطاعات العمل على وضع حلول عاجله وجذرية لمشكلات المواطنين

صورة ‏‎Hamada Gaafar‎‏.
صورة ‏‎Hamada Gaafar‎‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى