فن

خريطة للأعمال الدرامية في رمضان

إعلان

 

كتب : وليد شفيق


نقدم وجبة درامية رمضانية متضمنة الانواع الفنية المختلفة من الرومانسية والاكشن والترجيديا والواقعية علي مدر 29 يوما من ايام شهر رمضان الفضيل واليكم تفاصيل تلك الاعمال الدرامية علي القنوات الفضائية في البداية


قناة dmc


1- مسلسل ” رمضان كريم

بطولة النجمة روبي والنجم شريف سلامة والذي يحمل عنوان “رمضان كريم” ويشاركهم البطولة محمود الجندي وسيد رجب ونجلاء بدر وسهر الصايغ، وتدور أحداث المسلسل في سياق اجتماعي، ويتطرق من خلاله للطقوس الرمضانية، وهو أول انتاج للسبكي في الدراما.

2- مسلسل ” لأعلى سعر

بطولة النجمة نيللي كريم و زينة، أحمد فهمي، أحمد مجدي، سلوى محمد على، خالد كمال، البطولة في المسلسل الذي تدور قصته حول زواج يبدو ناجحاً لكن فجأة يتحول لصراع شرس.

3- مسلسل ” الحساب يجمع

بطولة النجمة يسرا، والنجم كريم فهمي تدور أحداثه في إطار عالم الخادمات.

4-مسلسل ” واحة الغروب

مسلسل مأخوذ من وراية الكاتب بهاء طاهر الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية 2008، وهو من بطولة منة شلبي وخالد النبوي، وتدور أحداثه خلال نهاية القرن 19، بعد فشل الثورة العرابية،

5- مسلسل “ 30 يوم

بطولته أسر ياسين وباسل خياط ونجلاء بدر وانجي المقدم تدور احداثة ، حول طبيب نفسي يلاحق أحد الشخصيات على مدار 30 يوم، بعد أن يكتشف أمراً بخصوصه، ياترى ماهو هذا الشئ، وإين سيصل ؟!

6- مسلسل “ خلصانة بشياكة

مسلسل “خلصانة بشياكة، هو مسلسل عودة النجم أحمد مكي للشاشة الصغيرة بعد أن غاب عن السباق الرمضاني الموسم الماضي، وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “الكبير أوي” في المواسم الماضية، وتلك المرة يعود بعمل جديد مع النجم هشام ماجد، وشيكو، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، جميلة عوض، وتدور أحداث المسلسل حول المزج بين الماضي والحاضر في أطار كوميدي رائع، حيث يقسم المسلسل لجزأين، يحكى الجزء الأول الذي يتكون من 15 حلقة متصلة، قصة ثلاثة شباب يعيشون بحارة شعبية، ويتعرضون للعديد من الأزمات، أما الجزء الثاني يدور حول صراع بشري وقيام حرب عالمية ثالثة،تؤدي لوفاة معظم البشرية على الكوكب.


قناة mbc مصر


1-مسلسل “ عفاريت عدلى علام

مسلسل من بطولة عادل إمام وهالة صدقي وغادة عادل، وكمال أبو رية، عزت أبو عوف، ومن تأليف يوسف معاطي، وأخراج رامي أمام، ويحكى قصة رجل يدعى عدلي يعمل بهيئة دار الكتب، ويهتم بالثقافة وكتابة المقالات الساخرة تحت أسم مستعار، مما يحدث العديد من المشاكل لرئيس التحرير، ومع مرور الحلقات تظهر له عفريته تغير شكل حياته.

2-مسلسل “ لمعي القط

مسلسل بطولة محمد عادل إمام، رجاء الجداوي، وعمرو مصطفى متولى، وتدور أحداث المسلسل حول سائق أتوبيس يعمل بأحد المدارس الخاصة، ويقوم أحمد أولياء الأمور بخطف الأتوبيس ويطلب فدية كبيرة.

3-مسلسل “ الحصان الأسود

مسلسل أحمد السقا الذي يشاركه فيه البطولة انجي خطاب ، ومحمد عادل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعيأ كشن، حول محامي يتعرض لصعوبات عديد في حياته فضلا عن الاضطرابات النفسية،

4- مسلسل ” اللهم إني صائم

يستمر ارتباط النجم مصطفى شعبان بقناة أم بي سي في السنوات الماضية، وتلك المرة ستعرض مسلسل جديد له بعنوان “اللهم اني صائم” ويشاركه فيه البطولة البطولة ريم مصطفى ووفاء صادق ومي نور الشريف، وتدور أحداثه حول شخصية نصاب، يظهر كل حلقة بشخصية مختلفة نتيجة مطاردة الشرطة له لأعمال النصب

5-مسلسل “ عشم ابليس

مسلسل يقدمه النجم عمرو يوسف، ويشاركه البطولة دينا الشربيني وأحمد بدير، ودلال عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل حول طبيب تجميل يمتلك عدد من المستشفيات، ويتعرض لحادث يفقده الذاكرة، بعد عمل توكيل لأحد أصدقاءه بإدارة تلك المستشفيات.

6-مسلسل “ الحلال

مسلسل من بطولة سمية الخشاب، وبيومي فؤاد، يسرا اللوزي، ودينا فؤاد، وتدور احداثه حول كودية الزار الفتاة التي تقوم بعملية نصب على اشخاص طالبوا مساعدتها من خلال إقامة زار لهم، ومن هنا تدور أحداث درامية مشوقة.


قناة onE


1- مسلسل ” هربانة منها

بطولة ياسمين عبد العزيز ومصطفى خاطر، المسلسل عبارة عن 30 حلقة منفصلة تحكي مشكلة يتم حلها في إطار كوميدي، تلك المسلسل يُعد التجربة الأولى في البطولة الدرامية المطلقة للنجمة ياسمين عبد العزيز، وسوف نقوم بعرض مواعيد عرض المسلسل وتوقيت الإعادة فور وضع الخريطة مباشرة من قبل إدارة القناة خلال الساعات القليلة القادمة.

2- مسلسل ” الجماعة 2

هو مسلسل سياسي يأتي هذا العام بالجزء الثاني بعد نجاح الجزء الأول ويعرض على قناة أون e بشكل حصري، ومن بطولة صابرين وعبد العزيز مخيون وباقة من ألمع نجوم الدراما المصرية، ومن تأليف الكاتب وحيد حامد واخراج شريف البندارى

3- مسلسل ” أرض جو

مسلسل أرض جو للنجمة غادة عبد الرازق سيعرض حصريا على قناة أون في رمضان، حيث يحكي المسلسل قصة مضيفة الطيران التي تنتمي لأسرة متوسطة، ثم تتعرض للاختطاف، ومع الأحداث تكتشف أن المختطف هو شقيقها.

4- مسلسل “ كفر دلهاب

مسلسل السحر والشعوذة التي تدور قصته في إطار فانتازيا درامية مشوقة ومثيرة كعادة مسلسلات يوسف الشريف في الأعوام السابقة، وسيعرض مسلسل كفر دلهاب حصريا على قناة on e.

5- مسلسل ” وضع أمنى

النجم عمرو سعد يطل على عشاقه ومحبيه هذا العام من خلال عمل درامي بعنوان “وضع أمتي”، وتدور أحداثه حول شخص يعمل مرمم للأثار، ويكتشف بعض قضايا الفساد ويحاول التصدي لها، ويشارك عمرو سعد البطولة ريهام حجاج.

6- مسلسل ” الزيبق

النجم السينمائي كريم عبد العزيز تلك المرة يدخل السباق الدرامي الرمضاني بعمل جديد يقال إنه الأعلى تكلفة، مع مجموعة من النجوم الكبار مثل شريف منير، وطلعت زكريا، وريهام عبد الغفور، وهو عمل درامي مخابراتي بحت.


قناة CBC


1- مسلسل ” ال لا لا لاند

مسلسل كوميدي من بطولة دنيا سمير غانم، وحمدي المرغني والعديد من الممثلين، وهو قصة مقتبسة من مسلسل كوري يحمل أسم “المفقودين التسعة”، ويحكي قصة مجموعة من المصريين تتعطل بهم الطائرة، ويسقطوا على جزيرة، ويحاولوا الخروج منها بأي شكل، في الوقت الذي تعاني فيه دنيا سمير غانم بطلة العمل من فوبيا الأماكن المرتفعة.

2- مسلسل ” كلبش

يطل علينا النجم أمير كرارة بعمل درامي مميز هذا العام بعنوان “كلبش” من بطولة هالة فاخر، دياب، محمد لطفي، احمد حاتم، نبيل عيسى، ريم مصطفى، أحمد عبد العزيز، والعديد من النجوم الكبار في الدراما المصرية، وهو مسلسل يحكي قصة ضابط شرطة.

3- مسلسل ” هذا المساء

مسلسل هذا المساء من بطولة إياد نصار، واروى جودة، ومحمد فراج، واحمد داود، ويناقش حالات إجتماعية بين الرجل والمرأة والحب والزواج، وذلك ضمن صراع درامي متصاعد.

4- مسلسل ” حلاوة الدنيا

مسلسل حلاوة الدنيا من بطولة هند صبري وظافر العابدين، حنان مطاوع، مصطفى فهمي، أنوشكا، عايدة رياض، وهو يحكي قصة إجتماعية حول فتاة تدعى “امينة” تستعد لحفل زفافها، إلا إنها تكتشف بإصابتها بسرطان الدم وفي مراحله الثانوية، لتتحول حياة أمينة من الاستعداد لحفل الزفاف إلى رحلة العلاج.

5-مسلسل “ لا تطفي الشمس

مسلسل لا تطفي الشمس بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، أحمد مالك، أمينة خليل، ريهام عبد الغفور، جميلة عوض، وقصة المسلسل مآخوذة من رائعة الكاتب إحسان عبد القدوس، وسيناريو تامر حبيب، وأخراج محمد خضير، وتدور قصة المسلسل حول العلاقات العاطفية بين العائلة الواحدة.


قناة النهار


1- مسلسل ” الحرباية

بطولة هيفاء وهبي، دينا، نجلاء بدر، منذر ريحانة، صبري عبد المنعم، أحمد فؤاد سليم، أحمد صيام،، أخراج مريم أحمدي، وتدور قصة هذا العمل الدرامي حول فتاة تدعى عسلية، تعيش مع أخوها في منقطة عشوائية، وتتعرض للعديد من الضغوطات من أختها الكبيرة، التي لا تسمح لها باستكمال دراستها، في الوقت الذي يتاجر زوج أختها بالمخدرات ويقوم بمضايقتها، لتعجب “عسلية” بشخص ميكانيكي، يقتله بلطجي من الحارة، لتتركها وترحل وتقابل عراف يحمل حرباية، ويروي قصة عذابها، وينصحها أن تتجسد مثلها.

2- مسلسل “ ريح المدام

مسلسل بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، مي عمر، كريم فهمي، رجاء الجداوي، دانا حمدان، ومن أخراج كريم العدل، والمسلسل من النوعية الكوميدية، ويتكون من حلقات منفصلة متصلة، وتدور شخصية بطل العمل “سلطان” حول مخرج إعلانات يقع بالكثير من المشاكل هو وزوجته، إلا إنه لا يمتلك القدرة على حلها فيلجأ إلى أحد أصدقاءه.

3- مسلسل ” طاقة القدر

مسلسل من بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، ادوارد، حجاج عبد العظيم، حنان سليمان، وسهر الصايغ، والعديد من النجوم الدرامي، ومن إخراج محمد مصطفى، وتدور قصة هذا المسلسل حول شاب يرغب في الوصول للقمة وتحقيق النجاح عن طريق الحلال، دون اللجوء للأساليب الملتوية ومن جانب أخر تدور قصة حب رومانسية بين هذا الشاب وبطلة العمل “يسرا اللوزي”

4- مسلسل ” ظل الرئيس

هو مسلسل درامي سياسي يجسد بطولته النجم ياسر جلال، ويشاركه البطولة محمود عبد المغني ودينا فؤاد، وهنا شيحة، ميرهان حسين، إيهاب فهمي، دنيا عبد العزيز، ومن إخراج أحمد سمير فرج،

5- “ طاقة نور

شخصية “ليل عبد السلام” قاتل مأجور محترف يعمل لصالح كبار رجال الاعمال، يتعرض للكثير من الحكايات والمشاكل من بينها مشكلة زوجته التي تكره حياته معه بسبب انشغاله عنها بسبب عمله

هاني سلامة حنان مطاوع أشرف مصيلحي وليد فواز نضال نجم جيهان خليل ﺗﺄﻟﻴﻒ: حسان دهشان ﺇﺧﺮاﺝ: رؤوف عبد العزيز


قناة المحور


1- مسلسل “ ظل الرئيس

مسلسل من بطولة النجم ياسر جلال، ودينا فؤاد، محمود عبد المغني، روان الغابة، هنا شيحة، علا غانم، عزت أبو عوف، وأخراج أحمد سمير فرج، حيث يحكي المسلسل فصة سياسية داخل كواليس الرئاسة في مصر في فترة ما قبل ثورة يناير.

2-مسلسل ” قصر العشاق

مسلسل من بطولة عزت العلايلي، فاروق الفيشاوي، سهير رمزي، خالد زكي، بوسي، وأخراج أحمد صقر، وتدور قصة المسلسل في إطار إنساني واجتماعي، حول سياسي سجين تضطره الظروف للتعامل مع اللواءات، ومن هنا تبدأ الأحداث الدرامية.

3-مسلسل ” عيلة صالح

بطولة الفنان مدحت صالح، وهو مسلسل كارتون، يقدم النصائح للشباب والأطفال، وتشارك الفنانة سوسن بدر، نادية فهمي، أنعام سالوسة، وظهور ضيوف للحلقات مثل شريف منير، وإخراج محمد عسكر.


قناة الحياة


1-مسلسل ” كلبش

بطولة أمير كرارة، وريم مصطفى، وأحمد عبد العزيز، وأحمد حاتم، ومن تأليف باهر دويدار عن رواية الكاتب يوسف حسن يوسف، وإخراج بيتر ميمي.

2-مسلسل ” الدولي

بطولة باسم سمرة، ورانيا يوسف وأحمد وفيق، وفراس سعيد، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي

3-مسلسل ” ازي الصحة

بطولة: أحمد رزق وأيتن عامر وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ونهال عنبر، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.

4-مسلسل “ شاش وقطن

بطولة بيومي فؤاد، ومحمود الليثي، وهشام إسماعيل، وويزو، وكريم قاسم، وتأليف ورشة كتابة سيناريو أشرف عليها محمد الزغبي، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج معتز غراب

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى