محافظات

حمله تقليع الأشجار تبدأ عملها بعد عدم إستجابة المواطنين.

إعلان

 

كتب:محمود ربيع

قرر رئيس المجلس المحلي بقرية الشباسية مركز دسوق محافظة كفر الشيخ إزالة جميع الأشجار التي قام بغرسها الأهالي أمام منازلهم، وذلك القرار صدر منذ 15يوما، ولكن الأهالي لم تستجب لهذا القرار.  

وفي صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 5إبريل 2017، تم نزول حملة فعلية لإزالة هذة الأشجار، ومن يعارض الحملة عن آداء عملها يوجه إليه مخالفة علي قدر عدد الأشجار التي يأبي إزالتها، فالمخالفة بقدر 200جنيه للشجرة الواحدة.

كما أكد رئيس المجلس المحلي بأن سبب هذه الإزالة في بعض قري المحافظة، يكمن وراء وجود “مواسير للصرف الصحي تحت جذور هذه الأشجار”مما يسبب في كسرها ووجود كثير من المشاكل المترتبة عليها نتيجة لسيلان مياة الصرف الصحي بشوارع هذه القري.

ومن ناحية أخري قام المواطنون بإزالة هذه الأشجار بأنفسهم بعد أن علموا سبب إزالتها،قائلين أنهم كانوا يعارضون هذه الإزالة بسبب عدم علمهم لما يحدث وراء هذه الحملة وعدم العلم بمضمونها. كما أدي ذلك إلي إلغاء أسلوب العنف التي كانت تقوم به الحملة، وذلك بسبب تقبل المواطنين لهم وتقديم يد العون للحملة لإزالة هذه الأشجار حتي لا يعم الفساد المترتب علي كسر مواسير الصرف الصحي. ولم ينتهي الأمر بعد، بل قام رئيس المجلس بإعطاء الأهالي فرصة لا تتجاوز 24ساعة لإزالة جميع الأشجار التي تم غرسها في مناطق وجود الصرف الصحي، مؤكدا أن من يأبي ذلك من المواطنين، سيقوم بإتخاذ الإجرائات اللازمة تجاه هذا الموضوع، متمثلة في المخالفات التي تؤدي إلي السجن.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى