أخبار مصر

حملة عنيك في عنينا

إعلان

 

ع المكشوف : جمال كامل

 

أقيم ظهر اليوم السبت 24 فبراير 2018 في احد فنادق القاهره مؤتمر صحفي مشترك بين مؤسسه صناع الخير للتنمية والخدمه المجتمعيه و شركه اوركيديا للصناعات الدوائية وتحت رعايه مجلس الوزراء مستهدفه الوصول لأكثر من 100 الف مواطن خلال عام 2018 وتقديم أكثر من 20 الف نظاره طبيه وإجراء التدخلات الجراحيه اللازمه للمصابين بمسببات العمى.

 

أوضح دكتور محمد العقبي المدير التنفيذي للمبادرة أن أهم ما حققته مبادره عنيك في عنينا ليس إعداد المسح الطبي أو العمليات الجراحيه ولكن حولت قضيه محاربه العمى إلى قضيه قوميه ونجحت في استغلال كل الوسائل للفت الانتباه لقضيه مسببات العمى في مصر.

وصرح الدكتور اسامه عباس المشرف العام على المبادره ورئيس مجلس اداره شركه اوركيديا للصناعات الدوائية أن مبادره عنيك في عنينا تمثل نقله نوعيه في مجال مكافحه العمى في مصر.

 

كما أن المبادره نجحت حتى الآن في خدمه أكثر من 25 الف مريض بسبع محافظات هي الفيوم والبحيرة والغربيه والمنوفية والشرقية والجيزة والأقصر وإجراء أكثر من 1000 عمليه جراحيه مجانيه وتوزيع قطرات علاجيه على 15 الف مريض.

 

وصرح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسه صناع الخير والمنسق العام للمبادرة أن المبادره وضعت استراتيجيه متكامله منذ اليوم الأول خاصه انهم يدركون انهم يخوضون حرب  ضد أحد أهم وأخطر التحديات الصحيه التي تواجهها مصر.

وان المبادره تمد يد التعاون لكل المؤسسات الحكوميه وغير الحكوميه وعلى رأسها وزاره الصحه وصندوق تحيا مصر للتنسيق والعمل معا وهو ما بدا بالفعل وهذا التعاون سيزيد من حجم الإنجاز في الفتره القادمه.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى