محافظات

حجازى يرد في حوار “عن أسباب تكرار مشاكل المرور ؟؟ وكيفية التعامل معها ؟؟!

إعلان

 

خاص وحصري ع المكشوف 

كتب /مروان ياسر كامل
مراسلنا /أحمد ابراهيم رزق
مراجعه /حامد سعيد الشايب
متابعه /هدير عبد الحميد
قامت على الإشراف /جهاد محمود

قام فريق عمل (ع المكشوف ) بالتوجه إلى وحدة مرور “شبين القناطر” بمحافظة القليوبية حيث إلتقينا بالنقيب “هانى حجازى ” رئيس وحدة المرور لإجراء حوار صريح معه الذي يشتمل على كل الإجابات لحل مشكلة المرور بشبين ومن أهمها مشكلة مزلقان “نوى” التى تتكرر مرارا والتكدس المرورى الذي يتعرض له ،ومشكله الحركه المرورية بشبين، وقد قمنا بذلك حتى نستطلع حقيقة الأمر ونحاول أن نسلط الضوء على هذا الازدحام المروري فى هذه المنطقه ،، فاستقبلنا النقيب ” هانى حجازى ” بكل رحب وسرور، ووجدناه هادئ الطباع ، بشوش الوجه كعادته ، بالإضافه إلى انشغاله الكبير بتلبية حاجات المواطنين حيث تواجد الكثيرون منهم ، كما يتعامل معهم بالرفق واللين ، وإنتظرنا أقل من نصف الساعه حتى ينتهى من أعماله،فمعروف عنه أن العمل يحتل عنده المرتبة الأولى من إهتماماته .

* بدأنا حوارنا معه على النحو الآتى فقمنا بالبداية و تعرفنا عليه ؟؟
**فقدم نفسه قائلا “النقيب هانى حمدى حجازى رئيس وحدة مرور شبين القناطر “

* كيف بدأت عملك كضابط شرطه ؟؟
**ذكر أنه كان يعمل بأمن الدوله دون ذكر أى تفاصيل أخرى ثم أضاف إنتقلت للعمل بفرقة أقسام تراخيص المرور.

* ماهى اول وحدة مرور عملت بها ؟؟
** كنت أعمل بمرور الفيوم ثم نقلت إلى القليوبيه “بشبين القناطر”

* من وجهة نظرك كيف تتصور حلا جذريا يؤدى إلى حل أزمة المزلقان لأهالي شبين القناطر ؟؟!
**فى بادئ الأمر قال النقيب “هانى حجازى ” أنه قام بطلب قطعة أرض تابعة للدولة من رئيس مجلس مدينة شبين القناطر “محمد الحسيني ” لكي يتم استخدامها في أن تكون موقف للسيارات التي تقف بجانب الطريق في صورة وقوف عشوائي حيث أنها تعمل على تضيق الطريق.

* قد حدثت مشكلة الإزدحام المرورى بمزلقان “نوى ” مرتين متتاليتين في أقل من أسبوعين ، ما السبب؟؟!
**أجاب قائلا “السبب سلوك سائقي السيارات والتكاتك ” حيث يقوم سائق السياره بالوقوف فى الطريق لأخذ راكب أو إنزال آخر ولا يهتم بمن خلفه بالإضافه أن منطقه مزلقان “نوى ” مكان مزدحم وتقاطع طرق..

*لماذا لا يوجد رجل مرور في منطقة”مزلقان نوي” كما طالبنا من قبل ؟؟!
**فأكد بأنه لا يوجد رجل مرور ثابت في هذه المنطقة كما أنه يوجد عجز في تعيين موظفين للمرور بصفة ثابتة وذلك بسبب قفل باب التعيينات، وأضاف أنه يوجد 7 مزلقانات في منطقة شبين القناطر وحدها لذالك على الأقل نحن بحاجه إلى 21 رجل مرور لتنظيم المزلقانات وتفادى المشاكل والحوادث ، لأن المزلقان يحتاج إلي 3 رجال مرور فعجزنا عن تشغيل الكل بسبب النقص في رجال المرور لذالك رجل المرور غير ثابت .

*ماهو وضع “التكاتك والدراجات البوخاريه” الغير مرخصة وكيفية التعامل معها ؟!
** ” باب التراخيص مفتوح وأنا أتمنى أن السائقين يقبلون علينا لكى يرخصو ” بهذه الكلمات بدأ إجابته على هذا السؤال كما أضاف أن السائقين ليس لديهم الرغبه فى الترخيص وفى السياق ذاته صرح أن رسوم الترخيص لا تتجاوز 700 جنيه وفى حين تم التحفظ على أى ” دراجه بوخاريه” لاتملك ترخيص سوف يقوم صاحبهابدفع غرامه فى حدود 2000 جنيه ولا يتم تسليمه له إلا بعد مايحصل على ترخيص له مع دفع رسوم الترخيص كامله.

* وما هو حال السيارات الملاكي “السوزوكى ” التي تقوم مقام سيارات الأجرة ؟ وكيف يتم التعامل معها؟
** يتم سحب الرخص واتخاذ الإجراءات اللازمة حول هذا الموضوع وذكر أن كل ما يتعلق بمشاكل الترخيص فمكتبه مفتوح علي مدار ال24 ساعة يومياً وأنه في خدمة المواطنين ومساعدتهم فى أى مشكلة تواجههم.

⊙⊙فى النهايه وقد دعى النقيب “هاني حجازي” المواطنين بإتباع السلوك الحضارى حيث أنه من الواجب على كل فرض أن يبدأ بنفسه أولا .. وقد أضاف أن حرية رجال الأمن والشرطه تبدأ عند انتهاء حرية المواطنين وشدد علي أن يكون هناك توعية مرورية لدي المواطنين وأن تحرص المدارس التعليميه على تعليم قواعد وضوابط المرور للأطفال من صغرهم ، كما أشاد أن معاملته مع السائقين تختلف بإختلاف هيئتهم وأفعالهم.

كما ذكر لنا عمل استثنائي قام به فى شغله وكوفئ عليه حيث قام بحمله في تمام الساعة 3 فجرا أسفرت عن سحبه لرخص 16سياره ” أجره وملاكي ونقل ” ، وقد نوه عن أن ذالك الوقت خطيرا للغايه ، ولكن أراد أن يتمكن من ضبط المخالفين لتواجدهم بكثره خلال هذه الفتره الصباحيه. .

ومن الجدير بالذكر أنه قام بتوجيه الشكر لمجلة وفريق ” ع المكشوف ” ذاكرا أنها تعمل متبعه نهج النقد البناء وهو أفضل من النقد الهدام مما يجعلها تتميز عن غيرها ..

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى