أخبار مصر

حبس ” 15 ” يوم لتنظيم عصابى تخصص فى الدجل والشعوذة

إعلان

 

 

كتب : على أسامه

 

حكمت محكمة ” الشئون المالية و التجارية ” بالأسكندرية ، بحبس ١٥ يوم على ذمة التحقيق ل٥ من أعضاء تشكيل عصابى متخصصين فى الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين ، وأخلت المحكمة سبيل ربة منزل بكفالة ” ١٠٠ ألف جنيه ” .

 

كما كشفت تحقيقات المباحث ، أن التشكيل العصابى قام بإبتزاز سيدة بحرينية بصور عارية لها بعدما ادعو قدرتهم على فك السحر المصنوع لها حتى لا تنجب ، وطلبوا مبالغ مالية مقابل عدم نشر الصور على مواقع التواصل الإجتماعى  والإنترنت .

على الجانب الأخر كشفت التحريات أن المتهمين ، ( أحمد.ف) ٣٦ سنة صاحب محل موبايلات ، و ( زياد.ح) ٢٣سنة طالب بكلية الحقوق ، و (مجدي.ع) ٣٦سنة صاحب عطارة ، و زوجة المتهم مجدي ( امال.م) ٣٤ سنة ربة منزل ، و(مروان.م) ٢٢سنه طالب ، و (حمدى . ى ) ٦١سنه استغلوا  صفحات التواصل الإجتماعى و أنشأوا صفحات بمسميات وهمية ، منها الشيخ الروحانى ، و الشيخ أحمد نصار ، ونشروا عليها آيات من الكتاب الكريم و أدعية و أحاديث ، وقالوا زورا أنهم يشفون المرضى بالقرآن ، وأنهم قادرين على حل كثير من المشكلات .

 

وأوضحت التحريات ، أن المتهمين قالوا أن المقابل المأخوذ من المترددين عليهم كان لشراء مستلزمات الدجل ، من بخور و أحجار نفيسة غالية الثمن المستعملة فى حل المشكلات .  

 

وكشفت التحريات أن ( أحمد . ف) ، أعلن أنه كان الأول بالإتحاد العالمى و الفلكيين  ، ليكون بينهم  المصنف الأول بمجمع  شيوخ الروحانيين و علاج السحر بالقرآن ، بالإضافة إلى أنه صاحب أكبر محل للخواتم الروحانية ” بالأسكندرية ” .

وادعى المتهم قدرته على جلب الحبيب فى ساعة للخطوبة و الزواج ، و زواج البائر ، و رد المطلقة ، و تسيير الأعمال و الأمور المستعصية ، والكشف عن الكنوز وإعادة المسروقات ، و تفريج الكرب ، و جلب الزبون للتجارة .

 

من جانبها أوضحت التحقيقات أن المتهمين باعوا ٤ آلاف قطعة من خواتم و قلادات و معلقات ، تحت أسماء تبعث الرهبة مثل : خاتم الملوك السبعة ، خاتم خادم مخدم ب ٧٧ عون لكل شئ ، وخاتم لصد النار و الحديد ، والخرز مثل : خرز الحية النور ومن يملكها كأنما ملك نصف العالم .

 

وأكدت  التحقيقات أن المتهمين قاموا بالنصب على العرب من دول الإمارات و السعودية و المغرب و الكويت و حصلوا منهم على مبالغ مالية مثبوته بتحويلات ورقية تم ضبطها والتحفظ عليها ، من خلال الإعلان عن صفحتهم بمواقع التواصل الإجتماعى .

 

و تم القبض على الدجالين بمنطقة ” الدخيلة ” ، وفى حوزتهم أجهزة ” لابتوب ” عليها المحادثات  التى إستندت عليها المحكمة كأدلة فى الحكم على التشكيل العصابى ، بالإضافة إلى صور التحويلات المالية بقيمة ” ٢٠٠ ألف دولار ” ، و سيارتين من ماركة ” BMW ”  ، وقطعة أرض و شقة سكنية إتضح أنهم من محصلات عمليات النصب، وكان الضبط قد تم بعدما أمر مدير إدارة مباحث ” الأسكندرية ” ، اللواء ” على أباظة ” بتشكيل فريق للبحث عن المتهمين برئاسة رئيس مباحث غرب الدلتا و مدير أمن الأسكندرية و الرائد ” محمد مصطفى عبد الونيس ” ، ومدير إدارة البحث الجنائى .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى