محافظات

حبس موظف بزراعة المنيا 4 ايام على زمة التحقيق بتهمة التزوير

إعلان

المنيا: احمد الازهرى

أمر “تامر المرشدي” رئيس نيابة سمالوط، تحت إشراف المستشار “أسامة عبد المنعم” المحامي العام لنيابات شمال المحافظة، اليوم الأحد، بحبس موظف بالإدارة الزراعية، 4 أيام على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة للموظف تهمة استغلال موقعه في تزوير أوراق، تمكن خلالها العديد من المواطنين في الحصول على أحكام بالبراءة في تبوير أراضي زراعية.

كانت الرقابة الإدارية بالمنيا ألقت القبض على موظف بالإدارة الزراعية بسمالوط، استغل موقعه في تزوير أوراق تمكن خلالها العديد من المواطنين في الحصول على أحكام بالبراءة في تبوير أراضي زراعية والبناء عليها.

استغل الموظف الاحداث التي جاءت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وما تلاها من أعمال عنف وشغب أدت لاحتراق محكمة سمالوط بما فيها من أوراق وقضايا، وأخذ يعطي شهادات مزورة على أن الأراضي المبني عليها حصلت على أحكام بالبراءة.

تعددت البلاغات من قبل المواطنين لجهاز الرقابة الإدارية عن قيام هذا الموظف بإعطاء شهادات البراءة مقابل عشرة آلاف جنيه للقيراط الواحد.

وأسفرت التحريات السرية وتتبع أعمال الموظف وحصر الأراضي عن صحة البلاغات وأن هناك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية تم تبويرها (جار حصرها) بسبب فساد هذا الموظف واقعة في نطاق مركزي مطاي وسمالوط، أعقب تلك التحريات وتتبع الموظف القبض عليه متلبسًا بتقاضي ثمانية عشر ألف جنيه رشوة من أحد المواطنين الراغبيين في تبوير أرضه وبمواجهة الموظف اعترف بقيامه بوقائع متعددة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى