أخبار مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة لاستخراج ” 20 “ ألف بطاقة للسيدات غير القادرات

إعلان

كتب – خالد الشربينى


في إطار إطلاق السيد رئيس الجمهورية على عام 2017 م عاما للمرأة وقع الدكتور ” محمد مختار جمعة “ وزير الأوقاف اليوم الخميس بروتوكول تعاون مع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في العديد من المجالات التي تخص المرأة ، وفي مقدمتها عمل الواعظات وحملة طرق الأبواب إضافة إلى التعاون في إستخراج بطاقات الرقم القومي لغير القادرات من خلال التعاون بين المجلس القومي للمرأة والإدارات العامة للبر بالوزارة والإدارات الفرعية للبر بمديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية وكان بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة.


وفي كلمته أكد الوزير أن الأوقاف تهتم بقضايا المرأة اهتماما كبيرا في كافة المجالات الدعوية والمجتمعية فقد قامت الوزارة باختيار مجموعة من الواعظات المتميزات للعمل في مجال الوعظ والتوعية الدينية والوطنية وسوف تقوم الوزارة بعقد امتحانات مركزية بمسجد النور لاختيار المجموعة الثانية يتبعه امتحان على مستوى المديريات لاختبار نحو ألفي متقدمة للعمل في مجال الوعظ تطوعًا أو بنظام المكافأة .


وقد أوضح أن تعاون وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة قائم على مراعاة المصلحة الوطنية مشيرا إلى حملة طرق الأبواب التي كان هدفها التوعية الدينية والوطنية للسيدات في النجوع والقرى وقد أسفر هذا التعاون أيضا عن الجمع بين الواعظات والمربيات والمكرسات والمعلمات بالكنائس المصرية في لحمة وطنية أسهمت في دعم الانتماء الوطني والعمل على أرضية وطنية مشتركة في خدمة المجتمع.


وأكد أن بروتوكول اليوم يستهدف استخراج الرقم القومي للسيدات غير القادرات بحيث تقوم وزارة الأوقاف بموجب البروتوكول الموقع بدفع تكاليف استخراج ” 20 “ ألف بطاقة للسيدات غير القادرات ممن يرشحهن المجلس القومي للمرأة بناء على الدراسة الميدانية التي تقوم بها باحثات المجلس .


ومن جانبها أشادت الدكتورة ” مايا مرسي “ بدور وزارة الأوقاف الدعوي والمجتمعي والجهود التي تبذلها لأجل النهوض بمجتمعنا والإرتقاء بوطننا .


مشيرة إلى نجاح حملة طرق الأبواب التي جابت ” 27 “ محافظة ، ووصلت الى أكثر من مليون سيدة في النجوع والقرى لتوعيتها دينيًّا ووطنيًّا ، مؤملة مزيدًا من التعاون بين الأوقاف والمجلس القومي للمرأة خدمة للقضايا الوطنية والمجتمعية .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى