أخبار مصر

تنفيذاً لبرتوكول وقعته وزارة التعليم . شركات لنظافة وصيانة وتأمين مدارس القاهرة

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن انضمام عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية للمجلس التنفيذي للمحافظة تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بضم رؤساء الاتحادات والجمعيات الاقليمية للمجالس التنفيذية للمحافظات .
ولفت المحافظ الي ان قرار رئيس مجلس الوزراء يعكس تقدير الدولة لدور الجمعيات الاهلية كشريك اساسي للحكومة في احداث التنمية كما يدلل علي احتياج المجتمع لمساهماتها.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين .
واثني المحافظ خلال الاجتماع علي قرار وزير التربية والتعليم بتكليف شركات متخصصة للقيام بأعمال النظافة والأمن والصيانة بالمدارس مشيراً الي أنه سيتم تطبيق هذا النظام في احدي الادارات التعليمية بصورة استرشادية في البداية علي ان يعمم في باقي الادارات التعليمية طبعاً .
وأضاف المحافظ ان الشركات سيبدأ عملها بالمدارس اعتباراً من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة العاشرة مساء وتتولي اعمال نظافة المدارس وإجراء الصيانة البسيطة والأمن الصناعي ونظافة الخزانات والاهتمام بالبيئة المحيطة بالمدرسة والمساحات الخضراء داخل وخارج المدرسة الي جانب تأمين المدارس المعرضة للسرقات .
ونوه المحافظ الي انه يجري حالياً اعداد برنامج شامل وطموح لإعادة تأهيل وتدريب موظفي المحافظة خاصة أولئك الذين ينزلون الي الشارع والمتعاملين مع الجمهور وسيتم تطبيق البرنامج عند الانتهاء منه في احد الاحياء كنموذج استرشادي قبل تعميمه علي باقي الاحياء بهدف رفع كفاءة العاملين بالمحافظة .
وأشار المحافظ الي ان تجربة تدريب العاملين في شارع الالفي التي تمت كمنحة مجانية من المحافظة لتعليم العاملين في المطاعم والكافيهات الموجودة هناك فنون الضيافة علي يد اساتذة متخصصين من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان كانت ناجحة مشيراً الي انه يجري دراسة تعميمها علي باقي المناطق لافتاً الي ان بعض المدن كدبي تشترط حصول العاملين علي تدريب قبل منح التراخيص للمنشآت السياحية .
وأشار المحافظ الي ان هيئة نظافة وتجميل القاهرة خصصت رقم 152 كخط ساخن لرفع كافة مخلفات أصحاب الوحدات السكنية الذين يقومون بعمل ترميمات أو تعديلات في وحداتهم السكنية كتغيير الحمامات والمطابخ ثم يتفقون مع سيارات أو عربات كارو لرفع المخلفات بمقابل مادي ويقوم هؤلاء بإلقائها في الشوارع ولذا يمكن للمواطن تعبئة المخلفات في أكياس والاتصال بالهيئة من خلال الخط الساخن من اي تليفون أرض وتحديد موعد لرفعها من العنوان المطلوب وهو ما يحقق الصالح العام لكل من المواطن بالتخلص من مخلفاته  والهيئة برفعها المخلفات الي المقلب مباشرة والمحافظة بتوفير تكلفة اتلاف الرصف والأرصفة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى