الرياضة

تعرف علي مشوار الوداد المغربي في دوري ابطال افريقيا وابرز المعلومات عن منافس الاهلي علي اللقب

إعلان

 

محرر / محمد رفعت زغابير

 

تأهل الوداد البيضاوي المغربي الي نهائي دوري ابطال افريقيا علي حساب اتحاد العاصمة الجزائري بعد فوزه عليه بنتيجة 3- 1 في مجموع المباريتين حيث قد انتهت المباراة الاولي بالتعادل السلبي في الجزائر قبل ان يفوز الوداد علي ملعبه المركب الرياضي محمد الخامس بثلاثة اهداف لهدف واحد ويتأهل لملاقاة الاهلي في النهائي .

 

 

مشوار الوداد المغربي في البطولة لم يكن مشوار سهلا علي الاطلاق بل استحق ان يتواجد في المباراة النهائية للبطولة لموسم 2017 – 2018 ، بدأ الوداد المغربي مشواره في الدور الثاني بالفوز علي مونانا الجابوني بضربات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهت نتيجة المباريتين بفوز الوداد علي ملعبه بهدف وفوز مونانا علي ملعبه بهدف ليحتكما الي ضربات الحظ والمعاناة التي اهلت الوداد المغربي علي حساب مونانا الجابوني .

 

 

بعدها صعد الوداد البيضاوي الي دور المجموعات ووقع مع الاهلي المصري في المجموعة الرابعة وقد تمكن من ان يحقق الفوز في 4 مباريات وخسر مباريتين وسجل 7 اهداف واستقبل 3 اهداف بل انه الفريق الوحيد الذي هزم الاهلي طوال البطولة بهدفين نظيفين علي ملعبه في لقاء الاياب .

 

 

الوداد البيضاوي لعب اول مبارياته ضد القطن الكاميروني علي ملعبه وفاز بهدفين نظيفين و خسر من زناكو في زامبيا في المباراة الثانية بهدف نظيف وخسر من الاهلي المصري في برج العرب بهدفين لمؤمن زكريا واجاي وفي لقاء العودة فاز الوداد المغربي علي الاهلي بهدفين ثم حقق الفوز علي القطن الكاميروني في الكاميرون بهدفين وفاز في اخر مباريات المجموعة في الجولة السادسة علي زناكو الزامبي بهدف نظيف ليصعد اول المجموعة الرابعة .

 

 

تأهل الوداد المغربي لمقابلة صن داونز بطل النسخة الماضية في الدور ربع النهائي وخسر المباراة الاولي بهدف نظيف في جنوب افريقيا ثم عاد ليسجل هدف علي ملعبه ويتأهل للدور نصف النهائي بضربات الجزاء الترجيحية بعدها صعد الي مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري وتنتهي اول مباراة بالتعادل السلبي في الجزائر ويفوز الوداد في المباراة الثانية في المغرب بثلاثة اهداف لهدف واحد ليصل الي الخطوة والمرحلة الاخيرة من البطولة لمواجهة العملاق الاهلي المصري .

 

 

متصدر هدافي الفريق في البطولة هو اللاعب اشرف بنشرقي برصيد 4 اهداف وابرز اللاعبين في الفريق هما بنشرقي ووليد كرتي ومحمد اوناجم وامين عطوشي ولكن سيغيب عن مباراة الذهاب الاسبوع القادم في الاسكندرية بعد تلقيه بطاقة حمراء ضد اتحاد العاصمة الجزائري في اياب نصف النهائي .

 

 

وهناك ايضا حارس المرمي زهير العروبي الذي كان احد الاسباب الكبري لتواجد الوداد في الدور نصف النهائي علي حساب صن داونز في الدور ربع نهائي بفضل ضربات الجزاء الترجيحية بعد تصديه لكرتين من لاعبي صن داونز .

 

 

اللاعبين المعرضين للايقاف والغياب من الوداد البيضاوي المغربي عن مواجهة الاهلي في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا هما محمد اوناجم وبدر كدارين واسماعيل الحداد وعبد اللطيف نصير و عبد العظيم خضروف بعد تلقيهم انذارات في الادوار التأهيلية السابقة اضافة الي امين عطوشي الذي سيغيب عن ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا ضد الاهلي المصري .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى