أخبار مصر

تعرف على عقوبة أول ” مثلي ” مضبوط في حفل ” مشروع ليلي “

إعلان

 

كتبت : زينب محمود عبد العظيم

أصدرت محكمة ” جنح الدقي ” برئاسة المستشار ” مصطفي ربيع ” قراراً بحبس الطالب ” مصطفي. و.م” ، ” 6 سنوات ” مع الشغل والنفاذ وغرامة ” 300 جنيه ” ، مع المراقبة لمدة مساوية لمدة العقوبة .

 

 

و كان ” مصطفى ” ضمن المشاركين بحفلة المثليين، بـ”مشروع ليلي” في ” التجمع الخامس “، و أتهم ” مصطفي. و.م” بالتحريض علي الفجور والإعلان عن نفسه كـ”شاذ” خلال الحفل، و تم ضبط المتهم أثناء مقابلته مع أحد الأشخاص لممارسة الفجور، عقب انتهاء الحفلة.

 

 

و جاء في القضية، رقم ” 16261 ” لسنة ” 2017 “، أن الإدارة العامة لمباحث الآداب لاحظت أثناء متابعتها لمواقع التواصل الاجتماعي، قيام ” مصطفى” ، بالإعلان عن نفسه لممارسة الفجور نظير مقابل مادي.

 

 

و “مشروع ليلى” هي فرقة موسيقى “روك” مستقلة ” لبنانية “، مكونة من ” 5 أعضاء ” ، تشكلت في ” بيروت ” عام ” 2008 ” أثناء ورشة عمل موسيقية ” لبنانية ” في الجامعة ” الأمريكية ” ” ببيروت “، واصدرت الفرقة ” 3 ألبومات ” ، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور في مسابقة “الموسيقى الحديثة”، التي نظمتها إذاعة راديو ” لبنان ” ، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة “رقصة ليلى”.

وقدم “مشروع ليلى” بالحفل في “كايرو فيستيفال ” بالتجمع الخامس ” العديد من أشهر أغانيه، و كان أبرزها: “رومان، الوطن، فليكن” والتي تفاعل معها الجمهور بالرقص والتصفيق طوال الحفل .

 

 

وقام بعض المشاركين في الحفل برفع علم ” المثليين” ، وكتبت إحدى الصفحات التابعة لجمهور مشروع ليلى، بعد نشرها صورة من رفع العلم في الحفل: “ربما كان يخاف الكثير منا من رفع العلم والتصريح أننا هنا، كل الشكر لكل من رفعوا علمنا، علم فخر مجتمع ” الميم ” ، كل الشكر لهؤلاء الشجعان والشجاعات في حفل مشروع ليلى، شكرا لجعلنا جميعا نشعر بفرحة عارمة بهذا الانتصار الصغير، شكرا للظهور والتصريح أننا هنا، دعونا ننام اليوم سعداء بهذه اللحظة” ، وكان قد صرح مصدر أمني أمس بأنه تم ضبط ” 6 ” من ” المثليين ” الذين شاركوا بالحفل

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى