أخبار مصر

تصريحات عن مبادرة ” مصر والسودان أيد واحدة

إعلان

 

بقلم : الإعلامي عوض محمود

تقول الاعلامية شادية الحصرى المنسق العام لهذه المبادرة تهدف المبادرة لدعم العلاقات بين شعبى وادى النيل , ويكون لدينا اعلام ومطنى لبناء تكامل سياسي واقتصادى للبلدين ولإفريقيا ككل بعيدا عن التراشق اللفظي فى وسائل الإعلام بكل أنواعها مكتوب ومسموع و مشاهد وكذلك والتواصل الاجتماعي.

 

بناء إعلام ايجابي يساهم في نهضة حقيقية بين مصر والسودان ولدول القارة السمراء معا ورصد الملفات الشائكة وتناولها بالحكمة والعقلانية وبأسلوب راقي يتناسب وتاريخ علاقات الدول .

ومن الاهداف كذلك تنشيط السياحة بين البلدين , التبادل الثقافى والرياضى والفنى بين شعبى وادى النيل .

 

تقول منسق عام مبادرة “مصر والسودان أيد واحدة ” الإعلامية شادية الحصرى فكرت في إقامة المبادرة بعدما شاهدت العديد من المهاترات الإعلامية من كلا الطرفين لذلك قررت إقامة مبادرة “مصر والسودان أيد واحدة “, اوجة العديد من الصعاب والمشاكل لكن إمام اصرارى بالهدف وهو الترابط بين الشعبين والعلاقات الطيبة ما يجعلني أتمسك بالمبادرة لان هناك ايادى خبيثة تريد الضرر ببلادي , المبادرة تضم مثقفين واعلامين من البلدين وليس لنا اى توجه سياسي أو حزبي فهي مبادرة شعبية .

 

طالب اعضاء مبادرة ” مصر والسودان ايد واحدة ” اعلاء صوت العقل والحكمة وعدم الانجرار وراء الاصوات التخريبية من وسائل الاعلام التى لها اجندات خاصة لان امن مصر يمس الامن القومى السودانى كما ان قضية الامن القومى للبلدين ومن الصعب فك الارتباط بينهم .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى