الصحه

تسحرو فإن في السحور بركة

إعلان

كتب : محمد رفعت زغابير


بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم نقدم لكم بعض النصائح عن وجبة السحور:
إن ما تتناوله في السحور يحدد إلى درجة كبيرة قدرتك على تحملك الصيام في اليوم التالي، لذلك عليك اختياروجبة السحور التى تساعدك على رفع مستوى طاقتك والحفاظ على نسبة السكر في الدم وإبقائك بعيدًا عن الصداع.

ونقّدم فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في السحور، وفقًا لما ذكره موقع Healthy Muslimah الطبي..

1- الأطعمة الغنية بالبروتين
مثل البيض والزبادي واللبن والجبن والشوفان، حيث تشعرك تلك الأطعمة بالشبع لفترة أطول، لأنها تهضم ببطء، وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

2- التمر
واحد من أفضل الأطعمة للمعدة، حيث أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم وإمداده بالطاقة، وبالتالي يقلل الشعور بتعب الصيام.

3- الدهون الصحية
توجد الدهون الصحية في عدد من الأطعمة، مثل زيت الزيتون والأفوكادو واللوز والجوز وغيره، وتعمل تلك الأطعمة على ضبط مستويات السكر في الدم.

4- الأوراق الخضراء والفاكهة
احرص في السحور على تناول الخيار والكرفس والجرجير وغيرها من الأوراق الخضراء بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة، حيث أنها تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

5- الحبوب الكاملة
تعمل البقوليات، وخاصة الفول، على تعزيز الشعور بالشبع، حيث إنها تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم.

أما الأطعمة التي ينصح بتجنبها في السحور، فمن بينها:

الخبز الأبيض,المعجنات,الفطائر,الشاى والقهوة,الاطعمة المقلية,اللحوم الحمراء,الحلويات,المخللات,الاطعمة الحارة,المشروبات الغازية

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى