اقتصاد

<> تستمر رفع حصيله الضرائب ل 17% من الناتج المحلى خلال 3 سنوات…

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

اشار عمرو الجارحي وزير المالية، إن الحكومة ستستمر في تنفيذ خطة ترشيد الدعم المعلنة في 2014، حيث تم خلال السنوات الثلاث الأخيرة تنفيذ 3 قرارات لتحريك أسعار الكهرباء، وقرارين فقط للمنتجات البترولية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر رؤساء الشركات التنفيذيين اليوم الاثنين أنه إذا كان تم تحريك الأسعار بشكل تدريجي خلال هذه السنوات لأصبحت الأسعار مناسبة الآن، لافتًا إلى تصميم الحكومة على وضع معايير لإعطاء الدعم لمستحقيه.

وأشار إلى أن وجود سعرين مختلفين لأي سلعة أمر لا يستفيد منه الحكومة ولا المستهلك كما حدث مع القمح والسماد والسولار والدولار، ولذلك لابد من تخطي فكرة وجود سعرين للسلعة.

وقال الوزير إلى أن الوزارة لها أهداف لزيادة الحصيلة الضريبية بعد النسبة المنخفضة التي حققتها في (2013-2014) بمعدل 12.7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف وصول الحصيلة إلى 16 و17 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح أن نسبة مساهمة تطبيق ضريبة القيمة المضافة تصل إلى 1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، مشددًا على أن المالية تنتظر آثار تحرير سعر الصرف علي تدبير الاعتمادات البتروليه

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى