العرب والعالمخبر عاجل

“تركيا ” تدعم العلاقات التجارية القطرية بقيمة ” 20 مليون دولار “

إعلان

كتبت:الآء مجدي

أرسلت ” تركيا ” منذ بدء الحصار على قطر ما يقرب من “200 طائرة ” شحن محملة بالبضائع إلى هذا البلد بقيمة ” 20 مليون دولار ” ، وذلك وفقاً لما صرح به وزير الإقتصاد التركي ” نهاد زيبقجي ” .

كما صرح ” زيبقجي ” ، اليوم الثلاثاء ، بأن تركيا لا تقوم بإرسال مساعدات إلى قطر ، بل تقوم ” بعملية تجارية ” ، حيث تقوم بإرسال بضائع مختلفة من خلال إتفاقات موقعة بين الجانبين.

وأكد ” زيبقجى” بأن قطر أستلمت الشحنات بعد قيامها بدفع كل مستحقاتها المالية ، لذلك تقوم  تركيا بإرسال البضائع المطلوبة منها ” ، مشيراً إلى أن قيمة البضائع الموردة تبلغ “20 مليون دولار ” أمريكى.

ومن جهتة تواصل كل من ” السعودية ” و “الإمارات ” و “البحرين ” و” مصر” قطع علاقاتهم الدبلوماسية و الإقتصادية مع ” قطر ” منذ 5 من يونيو الماضي متهمة إياها بدعم الإرهاب . بعد ذلك، وضعت الدول الأربع لائحة تتضمن ” 13 مطلبا ” كان يتوجب على الدوحة تنفيذها في غضون ” 10 أيام” ، ومع إنقضاء المهلة في الـ5 من يوليو سلمت قطر من خلال ” الوسيط الكويتي ” ردها على المطالب .

وكان رد ” السعودية ” و “الإمارات ” و “البحرين ” و “مصر” بأن رد الدوحة كان سلبياً ويفتقر لأي مضمون ، كما أكدت الدول مواصلتها للضغط السياسي و الإقتصادى على ” قطر ” إلى أن تغير الدوحة سياستها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى