محافظات

تحرير 37 محضر تمويني و طرح لحوم سودانية بأسعار مخفضة للمواطنين بالمنيا

إعلان

خاص ع المكشوف

متابعه : – حجازى صلاح
أعلنت مديرية التموين بالمنيا عن طرح لحوم سودانية بأسعار مخفضة على المواطنين من خلال منافذ الوحدات المحلية وبالسيارات المتنقلة التابعة للمديرية، وذلك في إطار مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والحد من جشع التجار .
من جانب أخر ، قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، ان المديرية تمكنت من تحرير عدد 37 محضر مخالف وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي تنظمها المديرية ، والمكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.
وأضاف وكيل الوزارة انه في مجال متابعة ومراقبة السلع الغذائية والغير غذائية ، تم تحرير عدد22محضر مخالف تنوع مابين ( عدم الإعلان عن الأسعار ـ إدارة منشأة بدون ترخيص ـ عدم حمل شهادة صحية ) .
وفى مجال مراقبة ومتابعة المخابز البلدية ، تم تحرير عدد 15 محضر مخالف جاء مابين ( عدم الالتزام بمواعيد التشغيل ـ التوقف بدون أعذار ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم إعطاء بون صرف للمواطن ـ عدم نظافة أدوات الغرف والعجن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ـ عدم الاحتفاظ بسجل حركة الدقيق وسجل للتفتيش ).
وأضاف ان هذه الحملات التفتيشية تأتى في إطار إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى