أخبار مصر

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق الفوج الأول من شباب الجامعات المصرية لزيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية ضمن مبادرة كل يوم جديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى

برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلق أمس الأربعاء الفوج الأول من شباب الجامعات المصرية لزيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربى بحلوان)، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في إطار مبادرة كل يوم جديد؛ لتعريف شباب الجامعات والمعاهد المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم.

 

وأكد د. عبدالغفار على الأهمية التى توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، والتي من شأنها دمجهم فى خطة التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية، وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

 

وقد تفقد الطلاب وحدات العمل داخل الشركة وتصنيع المنتجات المدنية كالأجهزة المنزلية والسلع المعمرة والمنتجات البيئية، وكذلك المنتجات الحربية كالذخائر والمفرقعات، ونظم تسليح الصواريخ والمدافع، وقطع غيار السيارات، ووحدة إنتاج الأنابيب الخاصة بتعبئة غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الأكسجين، وأجزاء محركات السيارات.

 

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعلمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.
جدير بالذكر أن هذه الشركة تنفذ العديد من المشروعات التي تخدم أغراض التنمية في مصر، وتتعلق بتنمية الثروة السمكية، وتنمية محافظة شـمال سـيناء، وتشييد حى الأسمرات، فضلا عن الإمكانيات التكنولوجية كمعامل القياس والمعايرة والاختبارات، وعمليات تشكيل المعادن، وقطع الغيار والمنتجات الخشبية، ومهمات الأمن الصناعي، والمعاملات الحرارية.

 

ومن جانبه أشار أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفنى للوزير إلى أن هذه المبادرة تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لشركات ومصانع الإنتاج الحربي خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 27 ديسمبر المقبل، موضحًا أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 100 طالب وطالبة، وأن المشروعات التى يقوم الطلاب بزيارتها تبلغ 15 مشروعاً تنمويًا عملاقًا، ومن أهمها: شركة م 144/ بنها للصناعات الإلكترونية، ومركز نظم الحواسب والمعلومات وقطاع التدريب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى