محافظات

تجربة رائدة للمدرسة البريطانية بالمنيا بمشاركة 11طالبا وطالبة بانجلترا

إعلان

خاص ع المكشوف

ربما تحتوي الصورة على: ‏11‏ شخصًا وأشخاص يبتسمون

المنيا : احمد الازهرى

نظمت المدرسة البريطانية رحلة علمية الى المملكة البريطانية كتجربة رائدة جديدة شارك فيها 11 طالبا وطالبة وهم محمد وليد خديوي وساندي ميلاد وسما باسم وترنيم ماهر وناردين رشاد ومحمد ياسر حسين وكارل ماهر ورامز ابراهيم وعلى حسن الفكهاني وكريم احمد سمير وسمير احمد سمير وذلك بهدف احتكاك الطلاب بالثقافات الغربية ، والتعرف على التقدم التكنولوجى والعلمى وكذلك حرصا على الارتقاء بالمستوى العلمى للطلاب والتعود على الاعتماد على النفس .

قام الطلاب بمشاركات وزيارات لمخيمات عدد من المدارس الاوربية وذلك للاحتكاك بقرنائهم من المدارس الأوربية والتعرف على سلوكياتهم وتصرفاتهم لاكتسابهم مهارات جديدة فى التعامل والسلوك.

وقال طلال معوض مدير المدرسة والمشرف على الرحلة كانوا الطلاب في قمة السعادة للزيارة التى قاموا بها لجامعة كامبرج العريقة لتشجيعهم على التفوق والنبوغ فى العلم للالتحاق بهذه الجامعة العربقه ، كما قام الطلاب بعدد من الجولات التى من خلالها تعرف على المدينة وعلى المدارس ومستوى التعليم كما قاموا بزيارة العاصمة لندن وابرز معالمها القصر الملكي وساعة بج بن والميادين الشهيرة وشارع اكسفورد وميدان الشهداء و زيارة احدى المدن الاثرية وركوب قطار الفحم الأثري وقاموا بممارسة ألعاب تعليمية وألعاب اخرى مثيرة خلال الكامب .

كما اشاد الطلاب ببرنامج الرحلة الذى شمل فقرات ترفيهية ورياضية ل منها فقرات للسباحة والنشان والمسباقات المختلفه .وعند العودة التقوا بأولياء امورهم في المطار.
قال ميلاد ولى امر الطالبة ساندى بصراحة ان الادارة جعلت المدرية البريطانية بالمنيا مجرد مدرسة ولكنها تعمل من خارج الصندوق بفكر متقدم لخلق جيل جديد يساهم في تقدم مصر …..وتقدم بالشكر الى مستر طلال ومسز شويكار لاهتمامهما الكبير بأولادنا وخاصة ساندى فعلا نجتلى لم تشعر انها مع مسئولين ومديرين بل مع والدها ووالدتها شكرا على تعبكم معاها..
واضاف الى أن هذه الرحلة نقطة تحول في حياتها واصبحت مسؤولة عن تصرفاتها وحركاتها واعتمادها على نفسها بالإضافة الى ان المعسكر كانت كل الألعاب هادفة و فرقت كثير في مستوى تفكيرها والجولة الحرة وشراء الهدايا التذكارية علمتها ازاي تقدر تفكر فينا وفي اخواتها وتعتمد على نفسها في الشراء الى جانب المعالم الاثرية في لندن اتحفرت في ذهنها انتم فعلا احسن مدرسة لأنكم بتفكروا أزاي تسعدوا اولادنا وبصراحة اللي مطلعش معاهم الرحلة دى فاته حاجات كتير قوى …. احنا معاكم الرحلة الجاية
واوضح باسم والد سما بكل المحبة والشكر مينفعش ابدا كلام عن الرحلة غير بالكلمتين دول اولا لمستر طلال وميس شويكار وثانيا للمدرسة التي فكرت بإبداع اما بالنسبة للرحلة فهي محطه لن تنسي في حياه سما جعلتها اكثر ثقه في نفسها اكثر اعتمادا علي نفسها والاهم قدرتها التأقلم في مجتمع جديد واصحاب جدد بسهوله .

وأضاف الى أن اختيار المعسكر الذي يعتمد علي الالعاب ذات هدف اختيار هادف (ينقصه فقط زياده التفاعل مع الجنسيات الاخري بطريقه منظمه) اما الالعاب فكانت مؤثره جدا في شخصيه سما .

اخيرا الجولات والوقت الحر كانت ممتازه ولن تنسي طوال حياتهم وكانوا محتاجين تكون وقتها اطول شويه لكنها كانت ممتازة …وأخيراكما بدأت انهي بالشكر الكبير جداااا لمستر طلال وميس شويكار لانهم اشعروا اولادنا بالأمان والاستمتاع والاهم حبهم لتميز مدرستهم وافتخارهم بها شكرا ومن نجاح الي نجاح.

واضاف احد اولياء الامور بأن الرحلة دية هتبقى علامة كبيرة فى حياة اوﻻدنا طول عمرهم حتى لو سافروا 100 مرة ولفوا بلاد العالم كلها وفعلا كانت مسئولية كبيرة على الادارة الممثلة في مستر طﻻل وانا شفت بنفسي مدى المعاناة اللى كان بيعانيها علشان يحافظ على اوﻻدنا وينجح الرحلة ﻻن اوﻻدنا متدلعين جدا ورغم ذلك كان هوه مستوعب كل ده وصدقونى السلبيات كانت قليلة جدا بس انا كان نفسي الاحتكاك مع الجنسيات الاخرى كان يبقى اكتر من كده وبرده ميس شويكار تعبت جدا وكانت مسئولة معاة .

وقال رشاد ولى أمر نادرين اعبر عن مدي امتناني وشكري علي رعايتكم واهتمامكم ومتابعتكم لنا في كل مكان ومع كل لحظه بلحظه اليوم لاحظت ومن اول وهلة علي ابنتي ناردين أصبحت تتحلي بالصبر وقوة التحمل أصبحت تساعدني في حمل حقائب السفر الثقيلة وعنها كثير من الثقة بالنفس والإبداع وهذا أول ما لاحظته خلال الساعات الأولي من عودتها أصبح لديها طاقه من الحب وعدم الغيرة اشكركم علي كل ما هو إيجابي أنه فعلا كامب لا نستطيع سوي ان ننحني أمام من فكر في القيام به ومن نفذه ومن عاني خلال الفترة الماضية في اسعاد أبناءنا في كل لحظه وبكل طاقتهم بل المفاجآت التي قامت بها من زيارات بل وإعطائهم وقت ليعبروا عن حبهم وذويهم في شراء الهدايا التذكارية شكرا لكم فعلا لستم مجرد مدرسه .

واضاف طلال معوض الى أنه تم الاتفاق على زيادة العدد الى ٢٥ طالب العام القادم وسيتم ترشيح ٥ طلاب من خارج المدرسة خلال العام القادم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى