أخبار مصر

بيان رقم 6 بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018 .

إعلان

ع المكشوف : هدير عبدالستار


قام المتحدث الرسمي للقوات المسلحه منذ قليل بنشر بيان رقم ” 6 ” إستمراراً لجهود القوات المسلحه .


والنص كالآتي:

إستمراراً للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

* قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد “7” سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية إستخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .

* القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من “10” تكفيريين أثناء الإختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى كانت بحوذتهم .

* القبض على عدد “400” فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

* ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ” 6 ” سيارات ، وعدد “13” دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية .

* تدمير عدد “143” عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

* إكتشاف وتفجير عدد “79” عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على “10” لغم مضاد للدبابات .

* قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير عدد “2” فتحة نفق بأبعاد “1.5” متر وبعمق “25” متر تحت سطح الأرض ، وعدد “15” حفرة متصلة بخنادق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء .

* إكتشاف وتدمير عدد ” 9 ” مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من “7” أطنان من المواد المخدرة ، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و”200 ” ألف قرص ترامادول مخدر .


وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء “2018” نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد “4” صاروخ أرض بحر وسطح بحر وذلك فى إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية ، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى .


كما إستمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد “479” كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .


وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والإحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات ، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء ، وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب .


وفى ملحمة قتالية يواصل مقاتلى القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .





مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى