أخبار مصر

بعد قليل.. افتتاح معرض ديارنا من أجل أهالينا في سيناء

إعلان

 

كتب .. شحاتة احمد

تحت شعار ” كلنا_سيناء ” تفتتح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، معرض ديارنا للتراث اليدوي المصري والأسر المنتجة في دورته التاسعة والخمسين، وذلك في مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر بوابة ٤.

يكتسب معرض ديارنا في هذه الدورة حيثية هامة؛ إذ يقام هذا العام في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أهالي قرية الروضة التابعة لبئر العبد شمال سيناء، وراح ضحيته ٣١٠ شهداء، مما جعل وزارة التضامن تخصص عائد المعرض موجها لتطوير وتجهيز قرية الروضة وتوابعها في بئر العبد شمال سيناء؛ كما سيتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض لشمال سيناء ومنتجاتها كضيف شرف من خلال منتجات يدوية وتراثية لعدد١٠٠٠ سيدة ضمن عدد من جمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء .

معرض ديارنا هو إحدى مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى رفع العائد الاقتصادي لأفراد الأسرة – وهو أحد آقدم المشروعات التي تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام ١٩٦٤.

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن ، أن ٥٠٠ عارض وعارضة يشاركون في المعرض من سيدات وشباب الأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية فيما تبلغ مساحة المعرض ٤٠٠٠ مترا بصالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى