أخبار مصر

بدر.. فى ورشة العمل المقامة على هامش مؤتمر “استثمر بالأقصر

إعلان

 

كتب … شحاتة احمد
شارك محافظ الأقصر محمد بدر، فى ورشة العمل المقامة على هامش مؤتمر “استثمر فى الأقصر..ايجاد الفرص الصناعية”، الذى تنطلق فعالياته اليوم الأحد، والمقام بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، ومحافظة الأقصر، ومشروع “امكان”.

 

كما شارك بالحضور فى ورشة العمل كلا من المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس مجدى غازى نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، واللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، ونجلاء عبد العال مدير الادارة العامة لإقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، وممثلى منظمة اليونيدو، وعدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

 

ومن جانبهم، أوضح مسئولو منظمة اليونيدو، أن مشروع إمكان وهو مشروع تشغيل الشباب وريادة الأعمال فى صعيد مصر، واجه تحدياً فى محافظة الأقصر وهو اعتماد المحافظة على السياحة وإيراداتها بشكل كبير، ونظراً للتراجع فى عدد السياح فى الأونة الأخيرة، ظهرت الحاجة الملحة إلى تنويع الأنشطة الاقتصادية بالمحافظة وتحويل عدد كبير من الشباب إلى مورد اقتصادى.

 

وأضاف ممثلو اليونيدو، أن مشروع امكان يهدف إلى تنويع وإحياء الاقتصاد المحلى وزيادة قدرة المجتمعات والأفراد على التغلب على المشكلات من خلال تعزيز فرص العمل الحر لدى الشباب، ويستهدف المشروع كافة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والباحثين عن العمل والذين يعانون من نقص فرص التشغيل، وطلاب المدارس الثانوية والجامعات والخريجين، ومقدمى الخدمات التدريبية والفنية والمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

 

وأشار محافظ الأقصر إلى أهمية زيادة القدرة التنافسية للمحافظة من خلال دعم تطوير تجمعات الأعمال وايجاد أنشطة اقتصادية جديدة ترتكز على الموارد المحلية للمحافظة وتعمل على التكامل مع الأنشطة القائمة بالفعل.

 

وحرص المسئولون على التعرف على مشكلات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بهدف ايجاد حلول لها ومساعدتهم على تذليل العقبات أمامهم، وتنوعت المشكلات ما بين توفير قطعة أرض للمشروع، والتسويق الجيد للمنتج.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى