العرب والعالمخبر عاجل

بدء التدريبات العسكرية بين ” الولايات المتحدة ” و ” كوريا الجنوبية “

إعلان

كتبت: آلاء مجدى

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، صباح يوم الإثنين التدريبات العسكرية المشتركة بينهما ، التي حذر منها ” بيونغ يانغ ” مسبقا من إنها ستؤدي الى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية .

هذا وقد أعلن ” الجيش الكوري الجنوبي ” بدء المناورات التي يشارك فيها عشرات الآلاف من الجنود والتى تحمل اسم ” اولتشي فريدوم غارديان ” والذي يعتبر ” حارس الحرية ” ، كما أكد الجيش الكوري بأن هذه التدريبات وتعتمد كحد كبير على العمليات الوهمية ، والتى تجرى بإستخدام أجهزة الكمبيوتر ويفترض ان تستمر اسبوعين .

ومن جانبة أكدت ” واشنطن ” و ” سيول ” أن هذه المناورات دفاعية لكن ” بيونغ يانغ ” ترى فيها تجربة إستفزازية لغزو اراضيها ، وهي تلوح كل سنة بعمليات إنتقامية عسكرية.

 

هذا وتجرى هذه المناورات سنويا منذ عام ” 1976 ” والتى تحمل اسم جنرال دافع عن مملكة كورية سابقة في مواجهة الغزاة الصينيين.

ويشارك في هذه المناورات ما يقرب من ” خمسين الفاً ” من الجنود ” الكوريين الجنوبيين ” و17 الفا و500 عسكري أميركي مقابل 25 الف جندي اميركي العام الماضي .

وذكرت بعض الصحف الكورية الجنوبية أن واشنطن تنوي التخلي عن خطتها نشر حاملتي طائرات بالقرب من شبه الجزيرة في إطار هذه التدريبات.

 

يذكر أن الادميرال ” هاري هاريس ” قائد قيادة المحيط الهادىء في سلاح البحرية الأميركي، قد وصل الاحد الماضى، إلى كوريا الجنوبية لمتابعة هذه المناورات ومناقشة التهديد الذي يشكله البرنامجان النووي والبالستي لكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى