محافظات

بالفيديو والصور..توفير20 ألف فرصة عمل لأبناء الفيوم فى مشروع المنتزة الجديد بالمحافظة

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : ريهام عبدالرحمن

وقعت محافظة الفيوم برتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتنفيذ مشروع حي المتنزة الجديد على مساحة 500 فدان بطريق دمو -الفيوم.
وقع بروتوكول التعاون المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم واللواء أشرف حامد رئيس الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات ، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة واللواء هيثم علي ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والسيد إبراهيم موسى رئيس مركز ومدينة الفيوم.
وأشار محافظ الفيوم إلى أن هذا المشروع الحضاري سيضم أسواقاً للباعة الجائلين على مساحة 18 فداناً ومولاً تجارياً على مساحة 15 فداناً ، ومستشفى للقوات المسلحة تبلغ مساحتها 15 فداناً ، بالإضافة إلى عدد 2 مستشفى عام ، إحداهما على مساحة 16 فداناً والأخرى على مساحة 12 فداناً ، وستكونان مجهزتان بأحدث الأجهزة الطبية. كما سيضم المشروع فندقاً بمساحة 4 أفدنة ، ومدينة للعدالة تضم مجمعاً للمحاكم ومباني لكافة الهيئات القضائية على مساحة 9 أفدنة ، وكذلك حديقتان عامتان ، إحداهما على مساحة 6 أفدنة والأخرى على مساحة 4 أفدنة ، فضلاً عن مسجدين تبلغ مساحة كل منهما فدانين ، وأيضاً موقف للنقل الجماعي على مساحة 30 فداناً.
وأضاف المحافظ أن المشروع يتضمن أيضاً مساحة 94 فداناً للخدمات ، و70 فداناً إسكان استثماري ، و50 فداناً إسكان اجتماعي ، وقطع أراض سكنية على مساحة 64 فداناً ، كما أن المشروع يراعي الفئات المهمشة حيث يوفر إسكاناً للعشوائيات على مساحة 40 فداناً ، كما يشمل المشروع نادياً اجتماعياً على مساحة 22 فداناً ومجمع للمدارس على مساحة 6 أفدنة ومدرسة دولية على مساحة 6 أفدنة أيضاً.
وأكد محافظ الفيوم أن المشروع سيشكل نقل حضارية وتنموية كبيرة ، وسيوفر 20 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة ، كما أنه يقضي على مشكلة التكدس السكاني والزحام الذي تعاني منه مدينة الفيوم ، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع قريباً ، وسيكون هناك تنسيق مع جميع الوزارات الخدمية المعنية للمساهمة في إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن. .

صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى