أخبار مصر

بالصور.. شباب وزارة الآثار في دار الكتب

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

إستقبلت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة د.” أحمد الشوكى “ صباح اليوم الثلاثاء الموافق ” 19 “ سبتمبر” 2017 “ عددًا من شباب العاملين في الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية والمواني المصرية بوزارة الآثار ، وذلك في زيارة تثقيفية للأثريين.

شمل برنامج الزيارة قاعة الدوريات، قاعة الإطلاع الرقمي، و معمل الترميم، بالإضافة إلى محاضرة عن تاريخ دار الكتب والمكتبات الملكية والخاصة.

كما تلقى أفراد الوفد محاضرة عن كيفية التعرف على الوثائق والأوامر والمكاتبات الرسمية وكيفية التعرف على المخطوطات الأثرية وذلك لتمكينهم من ضبط المقتنيات الثمينة قبل تهريبها من المواني المصرية.

تأتى الزيارة في إطار فعاليات مبادرة “يوم في دار الكتب” التي دشنها الشوكى فور توليه مهام منصبه كرئيس لمجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية وعهد إلى المكتب العلمي بالهيئة بمهمة الإشراف عليها.

وتستهدف المبادرة المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية وذلك لزيادة الوعى المجتمعي بالدور المعرفي والثقافي الذي تضطلع به دار الكتب والوثائق كواحدة من أعرق المؤسسات الثقافية في مصر حيث يعود تاريخ دار الكتب إلى عهد الخديو ” إسماعيل “ بينما يرجع تاريخ دار الوثائق إلى الدفتر خانة في عهد ” محمد على “ باشا.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى