أخبار مصر

بالصور…. الفنان التونسي لطفي بوشناق يرفع العلم المصري بمطار القاهرة قبل مشاركته في مهرجان الأفروصيني

إعلان

كتبت : فايزة هنداوي

 

وصل إلى مطار القاهرة مساء أمس الاثنين، الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق استعدادًا لتكريمه في حفل افتتاح مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني المقرر مساء غد الأربعاء بقصر محمد علي بالمنيل.

 

 

وكان في استقبال الفنان لطفي بوشناق بالمطار رئيسة المهرجات السيدة سهير عيد القادر، وعدد من مسئولي وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

 

وفاجئ الفنان الكبير الجميع بقيامه برفع العلم المصري وتقبيله، معربا عن سعادته الكبيرة لحضوره إلى مصر وتكريمه بها، مقدما التعازي مرة ثانية لأسر الشهداء الذين قدموا حياتهم وأرواحهم في حادث الواحات.

 

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني يشارك فيها 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى جانب مصر والصين.

 

المهرجان تقيمه وزارة السياحة برئاسة الوزير يحيى راشد وهشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب والرياضة، حيث تم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة في أمل جمال، وكيل الوزارة، مع وزارة السياحة ممثلة في اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، على إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة في أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة للثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الإسكندرية.

 

واستكمالًا لدمج ملتقى “أولادنا” لذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير في المهرجان الذى يستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الأفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية، إضافة إلي 18 فيلمًا سينمائيًا متميزًا.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى