الرياضةخبر عاجل

بالارقام ع المكشوف تحدد دقيقة لعب “بيل”مع النادي الملكي تقدر ب “12” الف يورو

إعلان

كتب:محمد رفعت زغابير

فشل الويلزي “غاريث بيل” لاعب نادي “ريال مدريد الإسباني” في محو الصورة الهزيلة التي ظهر بها الموسم الماضي، بعدما أخفق في قيادة الفريق “الملكي” بغياب البرتغالي “كريستيانو رونالدو”, لتحقيق أي فوز في المباريات الاستعدادية بالولايات المتحدة.

ولم يهز “بيل” الشباك أو يصنع أهدافا في المباريات الثلاثة, رغم أن جماهير الريال تنتظر أفضل صورة من اللاعب الذي ضخ من أجله النادي الإسباني أضخم استثمار في تاريخه.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية الثلاثاء، دراسة تؤكد أن كل هدف سجله اللاعب منذ انضمامه لـ “الميرينجي” في صيف 2014 كلّف الفريق “الملكي” مليوني يورو.

وإذا تم تقسيم 101 مليون يورو التي دفعها الريال، بحسب “فوتبول ليكس”، للتعاقد مع اللاعب الويلزي على 6 سنوات هي مدة العقد، فإن الاستثمار السنوي الذي ضخه الملكي في بيل يساوي 16.8 مليون يورو، تضاف إليها 18 مليون يورو هي راتب اللاعب، يكون إجمالي المبلغ الذي يستثمره النادي في بيل 34.8 مليون يورو سنويا.

وبقسمة هذه الاستثمارات على مردوده مع “الملكي” فإن الناتج يثير الكثير من الشكوك، إذ أن بيل لعب 150 مباراة أي أن كل لقاء كلّف الريال 927 ألف يورو.

أما على مستوى الأهداف، فإن كل هدف يسجله بيل كلف “الملكي” مليوني يورو، وهو المبلغ الذي يرتفع إلى 2.7 مليون يورو، بينما تبلغ تكلفة الدقيقة الواحدة التي لعبها بيل مع النادي 12 ألف يورو.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى