أخبار مصر

انطلاق الفوج الخامس من شباب الجامعات المصرية لزيارة شركات أبو زعبل للصناعات الهندسية والمتخصصة ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات في إطار (مبادرة كل يوم جديد)

إعلان

كتب – خالد الشربينى


تحت رعاية وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي انطلق صباح اليوم الأربعاء الفوج الخامس من شباب الجامعات المصرية لزيارة شركتي أبو زعبل للصناعات الهندسية والمتخصصة ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات بمشاركة 100 طالب وطالبة من جامعتي المنصورة والزقازيق في إطار مبادرة “كل يوم جديد” التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك اعتباراً من 27 سبتمبر 2017 ولمدة ثلاثة أشهر لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.


تفقد الطلاب كافة وحدات العمل داخل هذه المصانع، وأهم المنتجات بها، كخط إنتاج درفلة الصلب، وتصنيع ألواحه، وتصنيع خزانات المياه إلى جانب المنتجات الحربية كالذخائر والمفرقعات ونظم تسليح الصواريخ والمدافع.


كما استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي حول هذه الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى، والتي تختص بتلبية احتياجات القوات المسلحة من المدافع بأنواعها، وكافة المنتجات الحربية بأعلى جودة ممكنة، كما تساهم بدور فعال في الصناعات المدنية الثقيلة، وكذا المشروعات القومية والوطنية.


أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات بشرية ومادية داخل هذه المصانع، مشيدين بآداء العاملين وجودة منتجاتهم، مؤكدين على استفادتهم من هذه الزيارة بالشكل الذي عزز لديهم ثقتهم فى صناعة بلدهم، وتطلعهم إلى زيارة كافة شركات الإنتاج الحربي التى تعد بحق أهم القلاع الصناعية فى مصر .


جدير بالذكر أن مبادرة “كل يوم جديد” تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لـعدد 15 مشروعاً قومياً، وقد تم بالفعل زيارة (شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، وشركة حلوان للصناعات الهندسية، وشركة بنها للصناعات الإلكترونية).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى