أخبار مصر

انتهاء لجنة صياغة توصيات ملتقي الأديان السماوي من إعداد  البيان الختامي للملتقي

إعلان

 

كتبت : زينب محمود عبد العظيم

انتهت لجنة صياغة توصيات ملتقي الأديان السماوية المنعقد  بمحافظة ” جنوب سيناء ” من أعمالها اليوم لإعداد  البيان الختامي للملتقي ، والذي من المقرر اصداره غدا ” السبت ” ، وانعقدت اللجنه برعاية الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ، وتضم كلاً من وزير الأوقاف الدكتور ” محمد مختار جمعة ” ، ومحافظ ” جنوب سيناء ” اللواء ” خالد فودة ” ، وممثلين  من ” الأزهر ” ، والكنيسة ، والوفود المشاركة ، وناقشت اللجنة، مختلف المقترحات التي تقدم بها المشاركون في  الملتقي.

 

 

ويؤكد مشروع البيان الختامي للملتقي علي عدة أمور وهي :-

 

 

– رفض الأديان السماوية لكل أشكال العنف والإرهاب  وحثها على الحوار بين اتباع تلك الأديان مما يساهم في مواجهة الأفكار الضالة  والتي تشوه صور الأديان التي تدعو إلي الرحمة والتسامح .

 

 

– ويؤكد علي المشتركات الإنسانية التي تجمع الأديان السماوية  الإسلامية والمسيحية واليهودية والتي تدعو إلى نشر السلام ونبذ العنف والإرهاب  ..مطالبا الدول بالسعى إلى إصدار وثيقة دولية تجرم الإرهاب وترفض الإرتباط بينه وبين  تعاليم الأديان .

 

 

– و يطالب مشروع البيان وزارتا ” التربية والتعليم, والتعليم  العالي ” بتشجيع تنظيم الرحلات إلى الآثار والمزارات في ” مصر ” وخاصة في ” جنوب  سيناء ” للتعرف على تلك المزارات وتشجيع السياحة إليها.

 

 

– كما يطالب المشروع بتنظيم حملات توعية بأهم الآثار التي تحتضنها مصر من أجل تشجيع  الحملات السياحية إلي تلك المزارات بالتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية وتشجيع المجتمع  المدني ومنظمات القطاع الخاص على المشاركة في هذه الحملات .

 

 

– ويطالب البيان وزارة الآثار بالاهتمام بإعادة فتح متحف السادات في سيناء لما يضم من  آثار هامة تساهم في تشجيع السياحة، وكذلك تطوير كافة المزارات في جنوب سيناء وتشجيع  حملات الدعاية السياحية في الخارج لجلب السائحين إلي مصر والتركيز من خلال حملات  إعلامية دولية على الإمكانات السياحية والجغرافية في ” مصر ” ومختلف أنماط السياحة  التي تنفرد بها ” مصر ” عن العالم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى