محافظات

اليوم الثانى لمعسكر تدريب الأئمة بأسوان تحت عنوان ” الأمن القومى والتحديات الراهنة ”

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

برعاية من الدكتور ” محمد مختار جمعة ” وزير الأوقاف يواصل معسكر تدريب الأئمة بأسوان فعالياته فى اليوم الثانى ، تحت عنوان ” الأمن القومى والتحديات الراهنة ” ، وحاضر فيها اللواء ” مجدي حجازى ” محافظ أسوان ، وذلك بحضور الشيخ ” أحمد الصادق ” وكيل وزارة الأوقاف بأسوان ، والدكتور ” ماهر جبر ” المشرف الفنى للمعسكر ، والدكتور ” عبدالفتاح عبد القادر جمعة ” مسئول الإتصال الإعلامى للمديريات بوزارة الأوقاف .

 

 

وفى بداية اللقاء قدم اللواء ” مجدى حجازى ” الشكر لوزير الأوقاف الدكتور ” محمد مختار جمعة ” ، على جهوده البارزة فى الإرتقاء بمستوى الأئمة والعاملين بالأوقاف .

 

واصفا تلك الجهود بأنها شئ يدعو للإعجاب والفخر ، وأشهد الله أنى أشكره على تلك الجهود الجادة فى إيجاد جيل متميز وفريد من شباب أئمة وزارة الأوقاف .

 

 

وأضاف قائلا : ” إنى حريص كل الحرص على أن ألتقى الأئمة والدعاة المشاركين بالمعسكر ، وذلك لإيمانى الشديد بأهمية الداعية فى تصحيح الفكر لدى عامة الناس ، وكذلك تعبيرا عن إهتمام الدولة بالدعاة وخاصة الشباب منهم ، مشيرًا إلى أن موضوع الأمن القومى والتحديات الراهنة يجب أن يكون فى خاطر كل داعية حينما يوجه دعوته للناس ، حتى تؤتى الدعوة ثمارها المرجوة منها فى التأكيد على تكاتف جميع قوى الشعب وتفويت الفرصة على المتربصين بالدولة ومؤسساتها .

 

 

 

موضحا أنه لا خيار لنا إلا بتماسك جميع طوائف الشعب ضد المخاطر التى تهدد الأمن القومى سواء سياسية أو إقتصادية أو عسكرية ، مضيفًا أن مهمة الدعاة مهمة جليلة وعظيمة فى توعية الناس بقضايا الأمن القومى ، والمحافظة على مقومات الدولة وكياناتها ، وكذلك المحافظة على المال العام ودفع الناس إلى التحلى بالأخلاق الكريمة ، التى هى صمام أمان لحماية المجتمعات .

 

 

 

كما أشار إلى أن العلاقة بين الجيش المصرى والشعب علاقة قوية لا يستطيع أحد أن ينال منها ، وذلك لأن الجيش المصرى هو ممثل لنسيج الشعب المصرى ، وأن الجيش والشرطة يقومان بحماية المواطن وأمنه الداخلى والخارجى .

 

 

وفى ختام اللقاء قدم الدكتور ” ماهر على جبر ” الشكر إلى اللواء ” مجدى حجازى ” ، على حرص معاليه على لقاء الأئمة ، وحسن التناول الراقى والعميق لموضوع المحاضرة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى