أخبار مصر

“المهندسين” تكرم رئيس جامعة أسيوط السابع ومحافظها الأسبق

إعلان

 

 

محمد رفعت زغابير

 

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة أسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان، اليوم، الدكتور محمد رجائي الطحلاوي، رئيس جامعة أسيوط الأسبق، ومحافظ أسيوط خلال الفترة من 1996 حتى 1999، وقدم نقيب المهندسين ومجلس الإدارة له درع النقابة الفرعية بأسيوط.

 

 

وشارك في التكريم المهندس الهيثم عبد الحميد أمين عام النقابة، والمهندس سعيد ثابت، عضو مجلس إدارة النقابة، والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والمهندس عبد العاطي فتح الله أحمد، أمين اللجنة المالية، والمهندس أحمد عبد السلام همام عضو مجلس الإدارة.

 

 

 

وأكد “عليان” على أن الدكتور الطحلاوي هو أحد أبرز أساتذة الهندسة في مصر، وأن تكريمه هو واجب لا بد من أدائه، بعد رحلة عطاء مليئة بالإنجازات، أثرى خلالها العلم بمؤلفاته، وكان له دوره المشهود فى النهوض بهندسة أسيوط وجامعتها ومحافظتها خلال فترة قيادته لهم.

 

 

وأضاف “نصر” أن “الطحلاوي” ساهم في المعركة ضد الإرهاب بأسيوط حتى القضاء عليه، وأصبحت معركته بعد ذلك هي التنمية ومحاربة التلوث، كما ساهم في وضع أسيوط على خريطة الاستثمار بعد سنوات من العنف، وعمل على توفير فرص عمل مناسبة للشباب ووحدات سكنية لهم، ووجب على النقابة تكريمه، فهو مثالًا وقدوة للكثير من المهندسين.

 

 

وعبر “رجائي” عن سعادته وامتنانه بهذا التكريم، وفخره بكونه مهندسًا، لما تمثله مهنة الهندسة من دور فعال وهام للنهوض بالمجتمع، متمنيًا المزيد من الجهد والتوفيق لمجلس إدارة نقابة المهندسين بأسيوط، لتلبية كافة خدمات المهندسين.

 

 

كما شهد التكريم عددًا من أساتذة كلية الهندسة منهم الدكتور جمال يحيي بغدادي الأستاذ بقسم هندسة التعدين والفلزات بجامعة أسيوط، والدكتور زكريا عبد الله هيميمي أستاذ الجيولوجيا بجامعة بنها وأمين اللجنة الوطنية للعلوم الجيولوجية.

 

 

ومن جانبه أثنى “بغدادي” على تكريم النقابة، لأحد أبرز الشخصيات في صعيد مصر، وثمن دور مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، وجهودهم المستمرة لتطوير النقابة، مشيرًا إلى إنه لمس العديد من التطويرات والإنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي ساعدت في الإرتقاء بالمهندس، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها أعضاء النقابة، ومتمنيًا التوفيق والمزيد من الإنجازات.

 

 

 

يُذكر أن “الطحلاوي” يعمل كأستاذ متفرغ بكلية الهندسة، وهو الرئيس السابع لجامعة أسيوط خلفًا للدكتور عبد الرازق حسن، حيث عين رئيسا لجامعة أسيوط من 1 أغسطس 1991 إلى 16 يناير 1996، وفي يناير من العام ذاته عين محافظاً لأسيوط لمدة ثلاث سنوات، وكرمته الدولة بحصوله على جائزة الرواد في العلوم الهندسية العام الماضي، كما حصل على العديد من الجوائز والميداليات الأخرى منها الميدالية التقديرية الذهبية من نقابة المهندسين عام 1986.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى